الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغرب ضد البرازيل.. وليد الركراكي يرفع راية التحدي بعد ملحمة مونديال قطر

السبت 25/مارس/2023 - 01:47 م
منتخب المغرب - وليد
منتخب المغرب - وليد الركراكي

المغرب ضد البرازيل .. تحدث وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، في مؤتمر صحفي عن مباراة منتخب بلاده أمام منتخب البرازيل، في اللقاء الذي يجمع بينهما علي استاد "ابن بطوط" بمدينة طنجة، فى الثانية عشرة بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة، الواحده مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في مباراة وديه استعدادًا لتصفيات أمم أوروبا وإفريقيا.

 

المغرب ضد البرازيل.. وليد الركراكي يرفع راية التحدي بعد ملحمة مونديال قطر

 

وقال وليد الركراكي مدرب المغرب : "أنا ومنتخب بلادي نسعي لتحقيق انتصار بارز على بطل العالم خمس مرات في مباراته الأولى على أرضه بعد مشواره الرائع في المونديال".


وتابع الركراكي قائلاً: "المنتخب يستطيع أن يكون أكثر جرأة مما كان عليه في كأس العالم، حيث كان الدفاع القوي عاملًا أساسيًا في مساعدة لاعبي منتخب المغرب، على التخلص من إسبانيا والبرتغال الأكثر قوة في طريقي إلى قبل النهائي".


وأضاف مدرب منتخب المغرب: "لا يمكن أن نغير هويتنا ضد البرازيل والتظاهر بشيء لسنا عليه، لكن يمكننا اتخاذ المزيد من المخاطر التي كان لا يمكن تحملها في كأس العالم، أي خطأ في كأس العالم قد يكون مكلفاً، اليوم ستكون مباراة تجريبية وربما نكون أكثر جرأة ونجرب أشياء مختلفة لم نتمكن من القيام بها في مباراة في كأس العالم".

منتخب المغرب


ومن ثم تحدث عن مشجعي المنتخب الوطني وقال : "جمهورنا سيكون اللاعب رقم 12، سيكون من الرائع لفخرنا الوطني الفوز على البرازيل للمرة الأولى وسنخرج بابتسامة كبيرة على وجوهنا لمقابلة جماهيرنا المخلصة التي كانت رائعة للغاية خلال مسيرتنا في كأس العالم".


ويخوض المنتخب المغربي أولى مبارياته بعد تحقيق أداء رائع في كأس العالم قطر 2022، بعدما نجح في التأهل على صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، والفوز على منتخب إسبانيا في دور الـ16 بركلات الترجيح، ثم على حساب منتخب البرتغال في الدور ربع النهائي بهدف دون رد، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للدور نصف النهائي من المونديال.

 

وخسر منتخب المغرب مباراة الدور نصف النهائي أمام فرنسا، ثم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام كرواتيا، ليحصد المركز الرابع في مونديال قطر.


 

منتخب المغرب

بينما ودع منتخب البرازيل كأس العالم علي يد كرواتيا،  بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "المدينة التعليمية"، فى افتتاح منافسات دور ربع نهائى للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

 

ويسعى منتخب المغرب لتحقيق الفوز من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح ورفع معنويات اللاعبين للمباراة القادمة، بينما يستعد منتخب البرازيل لهذه الموقعة بكل قوة وتركيز تام من أجل حسم النقاط الكاملة.

 

وجاءت قائمة المغرب كالأتي: ياسين بونو، منير الكجوي، تاجناوتي، المهدي بن عبيد، أشرف حكيمي، نايف أكرد، سايس، نصير مزراوي، شادي رياض، أشرف داري ، جواد ياميق، يحيى عطية الله، أيوب عمراوي، عبد الكبير عبقار، سفيان أمرابط ، عبد الحميد صابيري، أوناحي، عمران لوزا، بلال الخنوس، بنجامان بوشواري، ياسين كشتة، حكيم زياش، الزلزولي، أبو خلال، الزروري، يوسف النصيري، شديره، حمد الله، سفيان بوفال، إبراهيم صلاح.

 


ومن جانب آخر، تعرض ياسين بونو حارس مرمي نادي اشبيلية تعرض للاصابة عقب اصتدامة مع لاعب نادي الميريا خلال مباراة اشبيلية والميريا في الدوري الاسباني، وتم نزول الحارس البديل لحماية عرين اشبيلية عقب إصابة ياسين بونو وخروجه على النقالة وعدم استكمال المباراة بسبب الإصابة.