الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توماس توخيل يصل مقر بايرن ميونخ لبدء مشواره مع العملاق البافاري

السبت 25/مارس/2023 - 01:35 م
بايرن ميونخ - توماس
بايرن ميونخ - توماس توخيل

كشفت تقارير صحفية المانية، عن وصل توماس توخيل المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونخ الألماني، إلى مدينة "ميونخ"، من أجل قيادة الفريق، خلفًا لـ جوليان ناجلسمان.

 

توماس توخيل يصل مقر بايرن ميونخ لبدء مشواره مع العملاق البافاري

 

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، ان توماس توخيل وصل إلى ميونخ وذهب لملعب "أليانز أرينا"، استعداداً لقيادة الفريق بعد توليه مهمة التدريب.

 

ويتم تقديم توخيل بشكل رسمي، عصر اليوم السبت، رفقة أوليفر كان الرئيس التنفيذي للنادي، إلى جانب حسن صالح حميديتش المدير الرياضي للعملاق البافاري.

 

ويقود توخيل الفريق في الظهور الأول له كمدرب للبايرن، أمام نظيره بوروسيا دورتموند، المقرر لها يوم 1 من أبريل، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 26، من عمر بطولة الدوري الألماني.

 

بايرن ميونخ - توماس توخيل

وتكون مباراة الفريق أمام  بوروسيا دورتموند لان كلاهما يتنافس علي لقب الدوري، ويجب على البايرن تحقق الفوز من أجل التفوق على بوروسيا، واقتناص ثلاث نقاط، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني للموسم الجاري.

 

وأعلن نادي بايرن ميونخ، أمس الجمعة، إقامة جوليان ناجلسمان المدير الفني للفريق، من منصبه، وتعيين توخيل خلفاً له.

 

وفي هذا السياق، كشفت تقارير صحفية عن أسباب إقالة جوليان ناجلسمان المدير الفني من تدريب فريق بايرن ميونخ الألماني، وأكدت وجود خلافات بين المدرب وبعض اللاعبين.

بايرن ميونخ - توماس توخيل

وبحسب صحيفة "سبورت بيلد"، فإن إدارة بايرن ميونخ قررت إقالة ناجلسمان، بسبب وجود خلافات بين المدرب وبعض اللاعبين،فقدان صدارة الدوري الألماني لصالح بوروسيا دورتموند، ليس السبب الأساسي في رحيل ناجلسمان".


وتابعت "تراجع بايرن لوصافة البوندسليجا ساهم في رحيل ناجلسمان أيضا، لأن حصد لقب الدوري الألماني التزام مهم لأي مدرب في بايرن ميونخ، لكن هذا الأمر يأتي في المرتبة الثانية، خلف السبب الأساسي وهو خلافات المدرب مع اللاعبين".


 

وكشفت شبكة "أوبتا" للإحصائيات عن تحقيق جوليان ناجلسمان رقما تاريخيا بين مدربي بايرن ميونخ المميزين، وأشارت إلى بلوغ البايرن معدل نقاط مميز تحت قيادة المدرب الشاب، وصل إلى 2.19 نقطة في المباراة الواحدة بالبوندسليجا.


وسجل ناجلسمان بذلك رابع أفضل معدل نقاط في تاريخ مدربي بايرن بالبوندسليجا، خلف بيب جوارديولا (2.52)، هانز فليك (2.45) وكارلو أنشيلوتي (2.38) نقطة في المباراة.


 

بايرن ميونخ - توماس توخيل


وسقط بايرن ميونخ أمام نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 1-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد الماضي، على ملعب "باي أرينا" ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر بطولة الدوري الألماني.



وجاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أزيكويل لاسيوس بهدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين "56" و"73" لصالح فريق بايرن ليفركوزن، بينما أحرز هدف بايرن ميونخ الوحيد جوشوا كيميتش في الدقيقة "22" من أحداث اللقاء.

 

بهذه النتيجة فرط بايرن ميونخ في صدارة ترتيب الدوري لصالح برووسيا دورتموند، وتوقف رصيد البايرن عند 52 نقطة، جمعهم من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 7 والخسارة في 3 مواجهات،  وسجل لاعبيه 72 هدفاً وتلقت شباكه27.