الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَها، وأعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا" .. دعاء الرياح

السبت 25/مارس/2023 - 12:52 م
مصر تايمز

دعاء الرياح .. تشهد مصر في هذه الأيام موجة من الطقس السئ وسقوط الأمطار وهبوب الرياح، ومما يفضل قوله في مثل هذه الأحوال قول الرسول صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، ففي صحيح مسلم عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال:  اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به، قالت وإذا تخيلت السماء تغير لونه وخرج ودخل وأقبل وأدبر فإذا أمطرت سري عنه فعرفت ذلك في وجهه، قالت عائشة فسألته فقال لعله يا عائشة كما قال قوم عاد فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا.

 

الدعاء الذي يقال عند هبوب الريح: 

 

1- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَها، وأعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا. 

2- اللَّهُمَّ إِنِّي أسْألُكَ خَيْرَهَا، وخَيْرَ مَا فِيْهَا، وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ، وأعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا، وَشَرِّ مَا فِيْهَا، وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن السحب الرعدية تؤثر بقوة على مناطق من شمال الصعيد ( بنى سويف- الفيوم ) ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى ( الجيزة ) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا ويصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا.

 

الأرصاد الجوية: استمرار فرص سقوط الأمطار الرعدية على أغلب الأنحاء
 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها من حالة الطقس اليوم خلال الساعات القادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء وسط توافر سقوط الأمطار التي تصل إلى رعدية على معظم أنحاء البلاد.

 

كما حذرت الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس الشتوية، وضرورة الحفاظ على ارتداء الملابس الثقيلة خلال الأيام القادمة نظرا للتقلبات الحادة والسريعة في حالة الطقس والتى تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة.