السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

ماجد حبته: الجمعيات الحقوقية أخذت ورقتين من كتاب حقوق الإنسان وحرقوا الباقي

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 10:13 م
الكاتب الصحفي ماجد
الكاتب الصحفي ماجد حبته

أكد الكاتب الصحفي ماجد حبته، أن القضاء المصري يعمل بدون أي ضغوط، أو توجيهات من أحد، والدولة المصرية قوية، ولا تقبل أي ضغوط، مشيرا إلى أن مصر وقفت أمام كل الضغوط الأمريكية بعد خلع محمد مرسي في 3 يوليو.

وقال، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن إخلاء سبيل 3 من قادة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية جاء بشكل قانوني، موضحًا أن النيابة العامة وجهت تهم جنائية، وتم عرض الأوراق على جهات التحقيق، وأعلنت المبادرة المصرية بأنها ستقوم بتوفيق أوضاعها وفقا للقانون، ولذلك عن إصدار أمر الإفراج.

وأضاف "ماجد"، أنه لو كان يعمل في العمل الحقوقي ودخل السجن، وعرض عليه أن يخرج من السجن بسبب ضغوط تم ممارستها على جهات التحقيق كان سيرفض الخروج من السجن، لأنه من المفترض أن العامل بالمجال الحقوقي لديه مبادئ.

وشدد، على أنه يرفض الإساءة للقضاء المصري، واتهامه من قبل الأجراء بأنه يخضع للضغوط، متابعا: "القضاء أمامه الورق وعلى اساسه يصدر قراره".

وواصل: "تم القبض على 3 من قادمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية لعدم التزامهم بقانون الجمعيات الأهلية، وتم الإفراج عنهم لأنهم أكدوا أنهم سيوفقون أوضاعهم، ولذلك تم الإفراج عنهم، فأين الضغوط التي مورست على القضاء للإفراج عنهم؟".

وأكد "حبته"، أن الجمعيات الأهلية والحقوقية مهمتها الدفاع عن المظلومين، متابعا: "جرب تبعت عامل تعرض للفصل مثلا من عمله لأي من هذه الجمعيات الحقوقية، أأكد أنه سيتعرض لمعاملة سيئة، لأن تلك الجمعيات الحقوقية أخذوا من كتاب حقوق الإنسان ورقتين وأشعلوا النيران في باقي الكتاب".