الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حبس مستريحة الشرقية.. واعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق

السبت 25/مارس/2023 - 11:10 ص
مستريحة الشرقية
مستريحة الشرقية

أمرت جهات التحقيق بحبس سيدة استولت على أموال المواطنين عن طريق التسول في القاهرة الجديدة والمعروفة إعلاميا ب"مستريحة الشرقية"، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

واعترفت المتهمة باختيار الأماكن التي تتسول بها، طبقًا لفئة سكانها، وفد كان اختيارها القاهرة الجديدة لاستهداف طبقة معينة من المواطنين لجمع أكبر مبلغ مالي من التسول.

كما اعترفت بجمع مبالغ مالية من عملها بالتسول خلال فترة تواجدها بمنطقة القاهرة الجديدة، واستخدمت في ذلك "النقاب" لصعوبة كشف هويتها امام المارة والأمن.
كانت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، قد نجحت في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى يتضرر فيه عدد من المواطنين من إحدى السيدات تقوم بإستجداء المارة بإحدى المناطق بالقاهرة الجديدة وترديدها عبارات بصوت مرتفع والإدعاء بتعرضها لظروف صعبة وعدم تقديم يد العون لها من المسئولين بالدولة وتحصلها على مبالغ مالية من المواطنين.


وبالفحص أمكن تحديد وضبط السيدة المذكورة (تقيم بمحافظة الشرقية "وتبين سابقة قيامها بالنصب والإحتيال على المواطنين بمحل سكنها والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت حوالى 6 مليون جنيه بدعوى توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوات الكهربائية وفرت هاربة ومحكوم عليها فى 35 قضية نصب") .


إعترفت المذكورة بإرتدائها "النقاب" فى محاولة منها للتخفى وأنها كانت تتردد على المناطق الراقية بالقاهرة وتقوم بإستجداء المارة بهذا الأسلوب للحصول منهم على الأموال فى إطار نشاطها فى مجال النصب، تم إتخاذ الإجراءات القانونية .