الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد الجوية: استمرار فرص سقوط الأمطار الرعدية على أغلب الأنحاء

السبت 25/مارس/2023 - 10:18 ص
مصر تايمز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن السحب الرعدية تؤثر بقوة على مناطق من شمال الصعيد ( بنى سويف- الفيوم ) ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى ( الجيزة ) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا ويصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا.

 

الأرصاد الجوية: استمرار فرص سقوط الأمطار الرعدية على أغلب الأنحاء
 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها من حالة الطقس اليوم خلال الساعات القادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء وسط توافر سقوط الأمطار التي تصل إلى رعدية على معظم أنحاء البلاد.

 

كما حذرت الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس الشتوية، وضرورة الحفاظ على ارتداء الملابس الثقيلة خلال الأيام القادمة نظرا للتقلبات الحادة والسريعة في حالة الطقس والتى تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة.

 

وناشدت الأرصاد الجوية اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من النتائج المترتبة على التغيرات المناخية الحادة والسريعة في حالة الطقس.

 

ويتوقع أن يشهد اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية تصل لحد السيول على سيناء على فترات متقطعة ، وأمطار متوسطة على فترات متقطعة على شمال محافظة البحر الأحمر ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على الفيوم وبنى سويف تكون خفيفة إلى متوسطة على المنيا على فترات متقطعة.
 

 

أمطار رعدية ونشاط للرياح.. حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عدة نصائح للمسافرين صباحا خاصة على الطرق السريعة حيث تتعرض طرق السفر المؤدية للقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد والإسكندرية والدلتا ومدن القناة لشبورة صباحا فضلا عن احتمالية سقوط الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة بنسبة من 60 حتى 70% تقريبا.

 

وتابعت هيئة الأرصاد، أنه ومن المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء، كما تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس

 

درجات الحرارة، اليوم السبت بمختلف محافظات الجمهورية جاءت كالتالي: القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة.