الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب اسبانيا يواجه النرويج بتصفيات يورو 2024 في غياب هالاند

السبت 25/مارس/2023 - 11:13 ص
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يستضيف منتخب اسبانيا نظيره منتخب النرويج اليوم السبت، على ملعب "لا روزاليدا"،  فى الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر الا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، فى افتتاح منافسات المجموعة الأولى من تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024".

 

منتخب اسبانيا يواجه النرويج بتصفيات يورو 2024 في غياب هالاند

 

ويخوض منتخب إسبانيا أولى مبارياته بعد المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وودع البطولة في الدور ثمن النهائي بعدما سقط أمام المنتخب المغربي، بينما تغيب المنتخب النرويجي عن المونديال الماضي.

 

ويتواجد منتخب اسبانيا في المجموعة الأولى من تصفيات أمم أوروبا والتي تضم النرويج وجورجيا وقبرص وأسكتلندا.

 

وجاءت قائمة منتخب اسبانيا على النحو التالي: حراس المرمى: كيبا أريزا بالاجا - روبرت سانشيز - دافيد رايا، خط الدفاع: داني كارفاخال - بيدرو بورو - ديفيد جارسيا - إيمريك لابورت - ناتشو - إينيجو مارتينيز - أليخاندرو بالدي - خوسيه ايا، خط الوسط: رودري - مارتن زوبيميندي - جافي - فابيان رويز - ميكيل ميرينو - داني سيبايوس - بيدري، خط الهجوم: ألفارو موراتا - داني أولمو - نيكو ويليامز - خوسيلو - ياجو أسباس - جيرارد مورينو - بريان خيل - ميكيل أويارزابا

 

وأعلن منتخب النرويج إصابة نجمه إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، واستبعده من قائمة المنتخب خلال فترة التوقف الدولي الحالية، ليغيب عن مباراة منتخب اسبانيا اليوم.

 

ونشر المنتخب النرويجي بياناً رسمياً جاء كالأتي: "يعاني إرلينج هالاند من بعض الألم في الفخذ بعد المباراة ضد بيرنلي، كنا نتمنى أن ينضم لنا في المنتخب، ولكن بعد إجراء الاختبارات والامتحانات بالأمس ، أصبح من الواضح أنه لن يشارك في المباريات ضد منتخب اسبانيا وجورجيا، تقول طبيبة المنتخب الوطني، إنه من الأفضل أن يتلقى متابعة طبية في النادي".

 

وتعرض هالاند للإصابة خلال مباراة فريقه مان سيتي، أمام بيرنلي، وحقق فريقه الفوز بسداسية نظيفة، وحسم تأهلة إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


 

وجاء هدفي مانشستر سيتي عن طريق هالاند، وجوليان ألفاريز، وكول بالمر في الدقائق (32) و (35) و (59) و (62) و(68) و (73) من زمن اللقاء.

 

وفي هذا السياق، أنضم إلى قائمة مميزة برفقة كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أصبح هالاند سادس لاعب في الدوري الإنجليزي، يسجل أكثر من 40 هدفا في جميع المسابقات، خلال موسم واحد.


وسبق أن حقق هذا الرقم، كلا من رود فان نيستلروي في موسم 2002-03 (44 هدفا)، و محمد صلاح 2017-18 (44 هدفا)، كريستيانو رونالدو 2007-08 (42 هدفا)، أندي كول 1993-94 (41 هدفا)، هاري كين 2017-18 (41 هدفا) و أخيرا هالاند 2022-23 (42 هدفا).