السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد عيد يسير على خطى "قابيل" فى عملة نادرة

السبت 25/مارس/2023 - 08:06 ص
أحمد عيد
أحمد عيد

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل عملة نادرة، الذى يذاع ضمن مسلسلات رمضان 2023 عبر شاشة قناة cbc، عدد من الأحداث حيث توفى بلال عبدالجبار، زوج نادرة، والتى تجسد شخصيتها الفنانة نيللى كريم، وخرج سكان النجع بالكامل لتشيع جثمانه.

 

وخلال أحداث مسلسل "عملة نادرة"، قتل مسعود عبدالجبار، الذى يجسده الفنان أحمد عيد، شقيقة فى العمل بلال عبدالجبار، والذى يجسد شخصيته الفنان على الطيب، وكأنه مشهد تمثيلى لما فعله قابيل بأخيه هابيل فى بداية الخلق.

 

        أحمد عيد

وعقب قتل أحمد عيد لشقيقة، تحدث مع ذاته فى مشهد مؤثر عن سبب فعله قائلًا:"سامحنى ياولد أبوى، غلبنى الشيطان ووزنى، بس اللوم على أبوك، الراجل المفترى اللى فرق ما بينا وملنا صدورنا بالحقد والغل".

  جمال سليمان

 

وأكد أحمد عيد، فى المشهد :"دا مش بس مفترى وظالم على الغريب لا علينا احنا كمان ولاده اللى من لحمه ودمه ياخوي، ما شايفشى غير مصلحته واسمه اللى لازم يفضل بعد ما يموت، يموت! دا هيدفنا كلنا قلبه حجر".

مشهد أحمد عيد يقتل على الطيب

 

وتابع أحمد عيد، فى المشهد :"كان لازم تحصل بلوة زى اللى حصلت عشان يحس باللى عمله، الله يرحمك ياخوي، سامحنى".

 

  نيللى كريم

شخصية نيللى كريم

وتجسد الفنانة نيللى كريم، شخصية نادرة، زوجة بلال الذى قتل فى أحداث الحلقة الثانية، وتعيش معاناة التفرقة والحرمان الذى يحاصر المرأة ويُمنعها أن تورث أرض وبدلًا من ذلك تأخذ أموال ومن تخالف هذا العرف تعتبر خارجة من العادات والتقاليد ويعتبرونها ضد الدين ذاته، فترفض نيللي هذا العرف والتقليد وتواجه حزمة مشاكل كثيرة وسط أحداث مشوقه.

 

أحداث مسلسل عملة نادرة

 

مسلسل "عملة نادرة"، تدور الأحداث حول نادرة السيدة الصعيدية، والتي تخوض صراعا شرسا مع عائلة زوجها بعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربًا من أجل الحصول على حقوقها.

 

أبطال مسلسل عملة نادرة

 

مسلسل "عملة نادرة"، بطولة الفنانة نيللي كريم، كمال أبو ريه، جمال سليمان، أحمد عيد، ندى موسى، مريم الخشت، فريدة سيف النصر، محمد لطفي، علي الطيب، جومانا مراد، إيمي إسلام، محمد فهيم، رمزي العدل، أحمد فهيم، هشام عاشور، تأليف مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل.