الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيزارى برانديلى: الطقس بشرم الشيخ يساعد على إقامة البطولات العالمية

الجمعة 24/مارس/2023 - 02:19 م
مدرب منتخب ايطاليا
مدرب منتخب ايطاليا السابق

أشاد  تشيزارى برانديلى مدرب منتخب إيطاليا السابق لكرة القدم بمدينة شرم الشيخ، وأكد أن الطقس الذى تتمتع به شرم الشيخ يخلق اجواء ممتازة لاقامة البطولات الرياضية وكذا اقامة المعسكرات وفترات الإعداد للفرق الايطالية.

 

جاء ذلك على هامش متابعتة لبطولة الجولف الدولية، والتى تقام على ملاعب احد المنتجعات الكبرى بمدينة شرم الشيخ والتى تستمر حتى  26 مارس الجارى .

 

 تشيزارى برانديلى: الطقس بشرم الشيخ يساعد على إقامة البطولات العالمية

 

وكان اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قد التقى أمس  بالمدرب العالمى شيزارى برانديلى مدرب منتخب ايطاليا  السابق لكرة القدم والذى درب ايضا عدد من الفرق الكبرة مثل فيرونتينا وروما ، ورحب به على ارض مدينة شرم الشيخ .

 


وأعرب المدرب الايطالى عن سعادتة بهذة الزيارة مؤكدا ان الطقس الذى تتمتع به شرم الشيخ يخلق اجواء ممتازة لاقامة البطولات الرياضية وكذا اقامة المعسكرات وفترات الاعداد للفرق الايطالية، وان المدينة بها كافة المقومات السياحية وبها أمن وأمان غير عادى للخفاد على حياة السائحين والزائرين .

 

ومن ناحية لأخرى حقق منتخب انجلترا فوزا مهما علي نظيره منتخب إيطاليا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب "دييجو أرماندو مارداونا"،  بمدينة نابولي، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا العام القادم.

 

وأحرز هدف انجلترا الأول رايس في الدقيقة "13"، وعزز النتيجة  هاري كين عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة "44"، وقلص الفارق لمنتخب إيطاليا ريتيجوي في الدقيقة "56" من أحداث اللقاء.

 

ودخل إنجلترا اللقاء أمام إيطاليا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: بيكفورد.
خط الدفاع: كايل ووكر- لوك شاو- جون ستونز- هاري ماجواير.
خط الوسط: ديكلان رايس- كالفن فيليبس- جود بيلنجهام.
خط الهجوم: بوكايو ساكا- هاري كين- جاك جريليش.


بينما جاءتشكيل إيطاليا أمام إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.
خط الدفاع: دي لورينزو- أتشيربي- تولوي- سبيانتزولا.
خط الوسط: باريلا- جورجينيو- فيراتي.
خط الهجوم: بيراردي- ريتيجوي- بيليجريني.

 

وحقق منتخب إنجلترا فوز غائب على المنتخب الإيطالي في بلادهم منذ عام 1961، ويحصل المنتخب الإنجليزي على أول ثلاث نقاط ليتواجد على رأس المجموعة التي تضم كلًا من "إيطاليا ومالطا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا".