الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام قياسية تزين مسيرة كريستيانو مع البرتغال بعد الفوز على ليشتنشتاين

الجمعة 24/مارس/2023 - 12:34 ص
البرتغال - كريستيانو
البرتغال - كريستيانو رونالدو

حقق نجم البرتغال كريستيانو رونالدو أرقام قياسية جديدة تزين مسيرة الدولية، عقب فوز البرتغال  علي  منتخب ليشتنشتاين، برباعية نظيفه، من اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، على ملعب "خوسيه ألفالادي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".


أرقام قياسية تزين مسيرة كريستيانو مع البرتغال بعد الفوز على ليشتنشتاين


ووصل نجم البرتغال كريستيانو رونالدو إلى هدفه 120، ليصبح هداف المنتخبات علي مر التاريخ، وأصبح نجم البرتغال أول لاعب أوروبي في التاريخ يسجل خلال 20 عامًا متتالية.


واصبح كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم بعد وصوله للمباراة رقم 197 مع منتخب البرتغال لتخطيه بدر المطوع صاحب الـ 196 مباراة.

 

وأحرز هدف البرتغال الاول كانسيلو في الدقيقة "8" من أحداث الشوط الأول، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 47، وسجل كريستيانو رونالدو هدفين لمنتخب بلاده البرتغال، الاول من ركلة جزاء في الدقيقة 51، والثاني في الدقيقة 63.


وجاء تشكيل منتخب البرتغال للمباراة كالتالي:

في حراسة المرمى: روي باتريسيو، 
خط الدفاع: جواو كانسيلو، روبين دياز، دانيلو، جونزالو ايناسيو، رفائيل جوريرو.
خط الوسط: جواو رافينها، برونو فيرنانديز، برناردو سيلفا. الهجوم: كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس.

 

ويعتبر هذه هي أول مباراة لروبرتو مارتينيز المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال، الذي يسعي لتقديم أوراق اعتماده اليوم أمام ليشتنشتاين.


 

ويحتل منتخب البرتغال، صدارة المجموعة العاشرة بتصفيات أمم أوروبا يورو 2024، التي تضم كلا من: "منتخب البرتغال، ليشتنشتاين والبوسنة والهرسك وأيسلندا ولوكسمبرج وسلوفاكيا".