الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

زراعة 750 ألف فدان منها 575 ألف فدان قمح بالوادي الجديد

الخميس 23/مارس/2023 - 11:15 م
مصر تايمز

 

أكد الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، اليوم الخميس، الإنتهاء من الحصر السنوى لمحاصيل الموسم الشتوى.

وأوضح المرسي، في تصريح خاص لـ"مصر تايمز" أن المساحة المنزرعة بالمحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة، بلغت 750 سبعمائة وخمسين ألف فدان منها 575 خمسمائة وخمسة وسبعين ألف فدان منزرعة بمحصول القمح.

ولفت وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أن أكثر هذه المساحة بمنطقة شرق العوينات حيث بلغت مساحتها 500 خمسمائة ألف فدان وبقية المساحة موزعة على المراكز الإدارية الخمسة.

كما أوضح وكيل وزارة الزراعة أن مساحة هذا الموسم من هذه المحاصيل الشتوية المختلفة تزيد عن مساحة الموسم الماضى بمائة وثلاثين ألف فدان.

وأكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إن الدولة نجحت فى استغلال المقومات التنموية الشاسعة بالوادى الجديد فى زراعة محاصيل غير تقليدية وتعظيم الاستفادة من الحاصلات القائمة وفى مقدمتها القمح.

وأضاف المرسي، أن الدولة خلال السنوات الخمس الماضية تمكنت من توفير احتياجات المحصول من صوامع غلال فى الخارجة وشرق العوينات تستوعب كميات كبيرة، وجارى إقامة صوامع أخرى بالداخلة والفرافرة، إلى جانب توفير المقابل المادى اللازم الذى يشجع المزارع على الزراعة.

وأضاف المرسي، أن هناك زراعات غلال أخرى يجرى التوسع فيها تخدم تطلعات الدولة، منها الشعير والذرة الرفيعة والبطاطس والذرة الشامية والفول البلدى، إلى جانب أخرى غير تقليدية كالنباتات الطبية والعطرية والحرير وخلافه، والتى بدأت هذا الموسم ولاقت ترحيبًا كبيرا من المنتجين، فيما ينفذ القطاع الزراعى بالمحافظة حقولا إرشادية لها كتجربة إرشادية للمزارع.