الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدفع رمضان.. تعرف على أبرز أهداف كريستيانو رونالدو من خارج الـ 18

الخميس 23/مارس/2023 - 06:00 م
 كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

شهدت كرة القدم على مدار تاريخها حول العالم العديد من الأهداف الصاروخية التي ظلت عالقة فى اذهان المشجعين لسنوات طويلة والتي خلدت في سجلات كرة القدم.

 


وفي البطولات التي يشارك فيها كريستيانو رونالدو "ملك اللعبة"، شهدت العديد من الأهداف الصاروخية وكان أكثر من هدف تم تسجيلها من خارج منطقة الجزاء، بأقدام الدون لاعب مانشستر يونايتد  وريال مدريد سابقًا والنصر السعودي حاليًا.

 

ويتميز كريستيانو رونالدو بقوة تسديداته وبأهدافه من مسافات بعيدة، كريستيانو رونالدو أصبح الهداف التاريخي الذي تخطي ال 800 هدف ويزيد التألق والأهداف الرائعة مع فريقه نادي النصر السعودي.

 

مدفع رمضان.. أبرز أهداف كريستيانو رونالدو من خارج ال18

 


فهو هدّاف دوري أبطال أوروبا وأحد أشهر نجوم الكرة في العالم، لعب في ريال مدريد وأصبح هدافه التاريخي، كما لعب في أندية بريطانية وإيطالية قبل أن ينتقل إلى نادي النصر السعودي.


ويستعرض " مصر تايمز " أهداف كريستيانو رونالدو الصاروخية.


وسجل كريستيانو رونالدو هدف صاروخي التي أشبه بمدفع رمضان، والتي جمعت بين فريقي مانشستر يونايتد   وآرسنال في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز يونايتد بهدف نظيف، ثم جاءت في الدقيقة 11 ليضيف الهدف التعادل وكان من أفضل أهداف كريستيانو رونالدو بألوان يونايتد فمن مسافة تبعد 40 مترًا عن مرمى آرسنال.

 

وقف النجم البرتغالى ليستعد لتنفيذ ركلة حرة مباشرة الحكم لصالح مانشستر يونايتد وإرسال رونالدو خارج منطقة الجزاء صاروخًا لا يصد ولا يرد في مرمى الحارس ألمونيا وتنتهي المباراة بفوز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف وتأهلهم إلى المباراة النهائية.

 


وفي إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009، تعين على مانشستر يونايتد خوض مباراة صعبة ضد بورتو العنيد في ستاد دراجاو بعد التعادل بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب في أولد ترافورد، وبعد مرور ست دقائق فقط على بداية المباراة، استلم كريستيانو رونالدو تمريرة أندرسون ثم أطلق العنان لقدمه اليمنى ليسدد كرة صاروخية سكنت شباك الحارس هيلتون من على بُعد 35 مترًا، مسجلًا أحد أفضل الأهداف في تاريخ البطولة الأوروبية الكبرى، ومانحًا الفوز الأول للفرق الإنجليزية في بورتو والتأهل إلى نصف النهائي ليونايتد.

 


كذلك يحظى كريستيانو بسجل ألقاب مدهشة: دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الدوري الإسباني (2)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (2).

 

ويُضاف إلى ذلك فوزه بجائزة الكرة الذهبية (4 مرات)، جائزة الحذاء الذهبي (3)، جائزة الأفضل (2)، جائزة أفضل لاعب في أوروبا (3) وجائزة البيتشيتشي (3).