الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و٤ مخابز بلدية مخالفة بشبراخيت ودمنهور

الخميس 23/مارس/2023 - 12:49 م
مصر تايمز

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملات مكبرة على مدينتى شبراخيت ودمنهور لضبط المخالفين، وتجار السوق السوداء، وهواة الغش التجاري.

ياتى ذلك  فى إطار جهود محافظة البحيرة لتكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومحطات الوقود والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م مجدي الخضر بالإشتراك مع مباحث التموين وتحت إشراف  محمد عبد العال - وكيل المديرية ومفتاح عبداللطيف - مدير عام التجارة الداخلية - سمير البلكيمي - مدير الرقابة التموينية بحملات تموينية على المخابز والأسواق بمركزي دمنهور - شبراخيت  أسفرت عن: 

 تم ضبط مخبزين قاما بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار٢٤ جرام للرغيف الواحد وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليهم وغلقهم لمدة شهر مع إسناد حصتهم لمخابز أخرى.
 

وضبط٣ مخابز لتصرفهم فى ١٨٠ شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع و٨ مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن. كما تم تحرير ٤ محاضر لعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز وقت المرور.

بالإضافة إلى تحرير محضرين لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم الإعلان عن مواعيد ووزن وسعر الرغيف.

فى  مركز شبراخيت تم ضبط، مخبز بلدي تصرف فى ٩٢ شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبيع فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.
 

وضبط مخبز بلدي مدعم قام بإنتاج خبز ناقص، ومخبزين بلدي توقفا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري و٤ مخابز بلدية لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز وكذا وزن وقطر وسعر الرغيف.

 وتمكنت الحملة من ١٢٠٠ كيس ملح طعام مجهول المصدر و١٠٠٠ كجم أسمدة زراعية مجهولة المصدر. و١٥ شيكارة ملح طعام مجهولة المصدر كما تم تحرير ١٠ محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.