الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 6 مخابز لتصرفهم في 89 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبحيرة

الخميس 23/مارس/2023 - 12:11 م
مصر تايمز

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملة مكبرة على مدينتى كوم حمادة وايتاى البارود لضبط المخالفين والمخابز لضبط الأسواق.

 جاء ذلك بناء علي تعليمات  الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والمحاسب مجدي الخضر وكيل وزارة التموين ومحمد عبدالعال وكيل المديرية وتعليمات سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية.

وأسفرت الحملات عن تحرير عدد 32 محضر متنوعين فى مجال المخابز وتمكنت من ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 23 جرام للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات على وغلقه لمدة شهر.

وضبط 6 مخابز قاموا بالتصرف فى كمية من الدقيق قدرها 89 شيكارة دقيق بلدى مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع.. كما تم ضبط 11 مخبز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد..

بالإضافة إلى  ضبط مخبزين قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ضبط مخبزين قاموا بالتوقف عن الإنتاج دون إذن مسبق او وجود عذر قهرى وجاري مراجعة وجود مبيعات وهمية لهم من عدمه.

وتمكنت الحملة من تحرير 10 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز و عدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت المرور.

تشكلت الحملة برئاسة  السيد الوكيل برفقة  محمد الشامي هذا وتستمر حملات الرقابة التموينية ليلا ونهارا للقضاء على الفساد والمخالفين للقوانين و المتلاعبين بالدعم