الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو على موعد مع التاريخ في مباراة البرتغال وليشتنشتاين

الخميس 23/مارس/2023 - 09:56 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

سيكون كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي على موعد مع التاريخ في مباراة منتخب البرتغال ضد ليشتنشتاين المحدد لها اليوم الخميس، على ملعب "خوسيه ألفالادي"، في تمام الساعة العاشرة الا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر الا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا.

 

كريستيانو رونالدو على موعد مع التاريخ في مباراة البرتغال وليشتنشتاين

 

وحال مشاركة كريستيانو رونالدو في مباراة اليوم سيكون أكثر لاعب مشاركة على مستوى المنتخبات لكرة القدم في المباريات الدولية للرجال وستصبح تلك المباراة رقم 197 للنجم البرنغالي كريستيانو رونالدو، يحيث يتساوى الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات حاليًا مع  المهاجم الكويتي بدر المطوع بواقع 196 مباراة.

 

 

وتضم المجموعة العاشرة بتصفيات أمم أوروبا يورو 2024، كلا من: "منتخب البرتغال، ليشتنشتاين والبوسنة والهرسك وأيسلندا ولوكسمبرج وسلوفاكيا".

 

ويسعي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف ضمن صفوف فريق النصر السعودي، لتخطي عقبة ليشتنشتاين، وخصد ثلاث نقاط، محتمياً في أرضه وجمهوره.

 

وجاءت قائمة منتخب البرتغال كالتالى: حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا، روي باتريسيو، خط الدفاع: أنتونيو سيلفا، دانيلو بيريرا، ديوجو ليتي، جانكالو إيناسيو، جواو كانسيلو، ديوجو دالوت، بيبي، نونو مينديز، جيريرو، دياز، خط الوسط : برونو فرنانديز، برناردو سيلفا، فيتينها، أوتافيو، روبن نيفيز، ماتيوس نونيز، جواو ماريو، بالينها، خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، جونكالو راموس، جواو فيليكس، رافائيل لياو.

 

ومن جانب آخر، أكد كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي، أنه متفاجىء من تطور كرة القدم السعودية.

 

وقال رونالدو في تصريحاته : "الدوري السعودي تنافسي للغاية.. مندهش من مستوى الدوري، لن أقول إنه مثل الدوري الإنجليزي، لكن تذكروا ربما في غضون 6 أو 7 سنوات سيكون رابع أو خامس أقوى دوري في العالم".

 

وتابع: "إذا استمر الاتحاد السعودي لكرة القدم في تطبيق الخطة التي يريدها، سيصل بمستوى الدوري المحلي إلى القمة"، وأكمل: "أتوقع إذا استمر في التقدم، سيكون خامس أو سادس أفضل دوري على مستوى العالم بكل تأكيد".

 

واختتم: "أشعر كما لو أنني أنضم إلى المنتخب للمرة الأولى، أحب اللعب للبرتغال، سعيد جدًا، هذا منزلي"

 

يذكر أن رونالدو انضم لمعسكر المنتخب البرتغالي الحالي للمشاركة في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات يورو 2024.

 

ويواجه منتخب البرتغال، ليشتنشتاين يوم 23 مارس الجاري قبل 3 أيام من مواجهة لوكسمبورج، ضمن مباريات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لـ كأس أمم أوروبا 2024.