الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة: إغلاق باب التسجيل فى برنامج "30 يوم تحدى رياضي افتراضي"

الأربعاء 22/مارس/2023 - 11:51 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إغلاق باب التسجيل فى فعاليات النسخة الثالثة من برنامج "30 يوم تحدى رياضي افتراضي"، وذلك بعد الوصول إلى العدد المستهدف مشاركته إلى 5000 شاب وفتاة من خلال التسجيل على الرابط الاليكتروني للبرنامج فى أقل من 24 ساعة.

 

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة برنامج "30 يوم تحدى رياضى" تحت رعاية بنك saib لتشجيع النشء، والشباب، وجميع أفراد الأسرة المصرية على ممارسة الأنشطة الرياضية في ضوء سياسة الوزارة الرامية إل نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وجعلها أسلوب حياة.

 

وكان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد أطلق فعاليات البرنامج خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته الوزراة للإعلان عن تفاصيل النسخة الثالثة.

وجاءت فكرة برنامج "30يوم تحدى رياضي افتراضي"، عام 2020م إبان جائحة كورونا؛لتشجيع المواطنين علي ممارسة الرياضة، ويلاقى مشاركة واسعة من قبل النشء والشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

 

وتتضمن المنافسات الألعاب الرياضية التي حددتها الوزارة للمشاركة في " تحدي 30 يوم" تتنوع ما بين (الجري - المشي - الدراجات – هاند كاب لذوي الهمم والقدرات الخاصة "، حيث ينفذ خلالها المشارك النشاط الرياضي الراغب المشاركة به بمدة لا تتجاوز 30 يوماً.