الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الواحاتية يقصدون بيوت الرحمن لصلاة العشاء والتراويح إستقبالًا للشهر الكريم (فيديو وصور)

الأربعاء 22/مارس/2023 - 08:48 م
مصر تايمز

 

شهدت مساجد محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، في صلاة العشاء والتراويح، قبيل إستقبال شهر رمضان المبارك، توافد أعداد كبيرة من المصلين لآداء صلاتي العشاء والتراويح، في أجواء إيمانية، وذلك استعدادًا لصيام أول أيام الشهر المبارك .

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة، إن المديرية جهزت 330 مسجدا لأداء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، من خلال حملة تعقيم ونظافة وتجديد للمساجد تحت شعار "كلنا في خدمة بيوت الله"، وجرى تكليف مديري الإدارات والمفتشين للمرور على المساجد والإشراف على أعمال التطهير والتعقيم بكل مساجد المحافظة، لتهيئتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تستمر الحملة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

 

هذا فقد انتهت مديرية أوقاف الوادي الجديد، من الإعداد لملتقى الفكر الرمضاني الذي يعقد يوميًّا عقب صلاة التراويح بمسجد المجمع الإسلامي بمدينة الخارجة، ويحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأوضح مدير عام مديرية أوقاف الوادي الجديد، في بيان له اليوم، أن الملتقى الفكري الإسلامي بمسجد المجمع الإسلامي بمركز ومدينة الخارجة، خلال شهر رمضان 1444 هـ - 2023م خلال شهر رمضان يحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، فضلًا عن القراء والمبتهلين.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أن هناك فعاليات دينية جديدة ستقام بالمساجد التابعة للمديرية، بينها الملتقى الفكري، ما سيكون له الأثر الكبير في نفوس المواطنين، حيث يستمتعون فيه بتلاوة القرآن الكريم والمدائح النبوية إلى جانب الندوات والمحاضرات الدينية والثقافية بشتى أنواعها.

واستطرد، أن الهدف من إقامة الأنشطة الدينية في المساجد بشهر رمضان هو تكثيف الجرعات الدينية، مع تلقي أسئلة الصائمين والفتاوى المتعلقة بها، ووجود المقارئ القرآنية، حيث إن رمضان هو شهر القرآن، مشيرا أنه سيتم تكثيف الجهود الدعوية بالمدارس العلمية التي تتناول كتب التراث وشرحها في مجال الحديث النبوي، والتفسير وعلومه، والأخلاق والتصوف، إلى جانب تلقي استفسارات الصائمين وتساؤلاتهم.

ولفت مدير أوقاف الوادي الجديد، إلى أن البرامج الدعوية تأتي في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك من خلال الفاعليات والأنشطة التي ستقام في مساجد مصر عامة.