الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمستشفى حميات دمنهور

الأربعاء 22/مارس/2023 - 12:23 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام  الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجولة مفاجئة لتفقد  سير العمل بستشفى حميات دمنهور.


يرافقه االدكتور حموده الجزار وكيل المديرية والدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية.

 

حيث قاموا بمتابعة سير العمل بالمستشفى للتأكد من توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية والوقائية بكميات كافيه بالمستشفى بالإضافة إلى تقييم أداء الأطباء والتمريض والتأكد من إلتزام الفريق الطبي بالمستشفى.

 

وقدم وكيل الوزارة ومرافقيه التهنئة للجميع بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك وتلاحظ أثناء المرور وجود عيادة حميات واحدة وأعطى تعليماته بتفعيل عيادة أخرى لعيادة الحميات، منعا للإزدحام.

وقاموا بالمرور على عيادة العلاج الطبيعي وأوصى بعمل الدعاية الكافية لوجود خدمات العيادة، نظرا لقلة عدد المترددين عليها، كما تابعوا العمل بعيادة الأسنان وأكدا على توفير كافة المستلزمات اللازمة للعيادة وزيادة فاعليتها بالإضافة إلى زيارة مركز المعقورين واطلع على السجلات وعلى مدى توافر الأمصال والطعوم واطمأنوا علي توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية بالمستشفى "لدغ العقرب – الثعبان – عقر الحيوان" واثنى على العمل بها.

 

كما قاموا بالمرور على وحدة المناظير وحث على تفعيل نشاطها ووعد بزيادة تجهيزاتها وزيادة الأسِرة بها.

 

كما تابعوا العمل بوحدة الغسيل الكلوي والطوارئ حيث كان يوجد بها خمس حالات واطلع وميل الوزارة  على العمل لحالة قسطرة مستديمة وشكر الفريق القائم على العمل.

 

كما قاموا بالمرور على العمل بقسم الإستقبال ، وطلب تعديل مسارات الإستقبال واعطى توجيهاته بتعديل غرف الإستقبال ، وتغيير أماكن قطع التذاكر بجوار العيادات ، وذلك للتسهيل على المرضى أثناء دخولهم الإستقبال.

 

كما تفقدا العمل بالمعمل وتابع خط سير العمل لكافة التحاليل التى يتم اجرائها به.

 

وكذلك التقى وبعض المرضى وذويهم واستبين منهم عن مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة ومدى جودتها.


وأكد علي مجانية الخدمة واطمأن على تلقي المرضى جميعا الخدمة بشكل جيد وعدم تحمل المرضى لأى تكلفة علاجية.

كما قام بتهنئة ممرضة الإستقبال فوزيه محمود الحناوي لإختيارها الأم المثالية وقام بتوجيه التهنئة بمناسبة عيد الأم لكل أطقم الأطباء والتمريض والعمال بمستشفى حميات دمنهور. 

 

وفى نهاية جولته، وجه وميل الوزارة فريق العمل  بالمستشفي على بذل المزيد من الجهد لتحسين الخدمة الصحية المقدمة لتكون على أعلى مستوى من الجودة.


ووجه الشكر للجميع على مالمسه من مستوى جيد فى تقديم الخدمة.

 

كذلك قام الدكتور حموده الجزار بالتأكيد على  فريق العمل بالمستشفى بضرورة رفع درجة الإستعداد بالمستشفى وزيادة عدد الأطباء في الأقسام الهامة مثل الطوارئ والإستقبال وخدمات نقل الدم ، وذلك استعدادًا لقدوم الشهر الكريم.

 

كما أكد الدكتور أحمد الجميل على الإلتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى ، وتوفير الواقيات الشخصية والإهتمام بالنظافة العامة للمستشفى والعمل على راحة المرضى.

وجاء المرور بتواجد الدكتورة أمل حماد مدير إدارة الحميات بالمديرية، والدكتور محمود الغنام مدير المستشفى والسادة نواب المدير والمدير المالي والإداري ورئيس التمريض.