الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على "شاهد"

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 03:45 م
منصة شاهد
منصة شاهد

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على "شاهد".. يستعد عشاق الدراما المصرية لمتابعة الماراثون الأشهر فى الوطن العربى، حيث يتنافس نجوم الفن من خلال 32 عمل درامى فى شهر رمضان القادم، على حصد أعلى نسبة مشاهدة وترك لزمات تظل فى الذاكرة للموسم بعد المقبل. 

 

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على "شاهد"

 

وتسابقت القنوات الفضائية والمنصات الرقمية لضم المسلسلات لعرضها خلال خريطتها فى رمضان 2023، وحصلت منصة "شاهد"، على عرض 16 مسلسل متنوع، و"مصر تايمز" تقدم لكم تلك الخريطة فى السطور التالية.

 

 

مسلسل "الكتيبة 101" 

 

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على "شاهد" تضم مسلسل "الكتيبة 101"، تدور أحداثه حول أبطال الكتيبة 101 وكيف نجحت في التصدي للتكفيريين والجماعات الإرهابية داخل سيناء.

 

مسلسل "الكتيبة 101"، بطولة الفنان آسر ياسين، عمرو يوسف، وفاء عامر، فتحى عبدالوهاب، أحمد صلاح حسنى، وليد فواز، بالإضافة للعديد من نجوم الوطن العربى، تأليف إياد صالح، إخراج عمرو سلامة.

 

 

مسلسل "جعفر العمدة"

 

مسلسل "جعفر العمدة"، التى تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، في حي السيدة زينب، حول شخصية عمدة يتزوج أكثر من مرة، ويجسد محمد رمضان، شخصية جعفر العمدة، المتزوج من أكثر من سيدة، ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عامًا، ويتابع رحلة بحثه عن ابنه للتأكد من وجوده على قيد الحياة.

 

مسلسل "جعفر العمدة"، بطولة الفنان محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، دعاء حكم، بيومي فؤاد، أحمد فهيم، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، سلوى عثمان، أحمد داش، أحمد عبد الله، جوري بكر، تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج شركة سعدي جوهر.

 

 

مسلسل "سوق الكانتو"

 

 

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على "شاهد" تضم مسلسل "سوق الكانتو"، تدور أحداثه خلال عام 1922، ويشهد نشوب معركة بينه وبين بائعي سوق الكانتو ينقل على إثرها للمستشفى. 

 

مسلسل "سوق الكانتو"، بطولة الفنان أمير كرارة، مي عز الدين، ثراء جبيل، فتحي عبد الوهاب، سلوى عثمان، مها نصار، ضياء عبد الخالق، عبد العزيز مخيون، أحمد جمال سعيد، تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوي، إنتاج شركة سينرجي للصوتيات والمرئيات.

 

 

مسلسل تحت الوصاية"

 

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على "شاهد" تضم مسلسل تحت الوصاية"، يتكون من 15 حلقه، وتدور أحداثه في إطار درامي، حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

 

 مسلسل "تحت الوصاية"، بطولة الفنانة منى زكى، نسرين أمين، دياب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، على الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، تأليف خالد دياب، شرين دياب، إخراج محمد شاكر.

 

 

مسلسل "المداح 3" 

 

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على "شاهد" تضم مسلسل "المداح 3"، تدور أحداثه لاستكمال أحداث الجزء الثانى والتى بدأت بسلسلة من الأحلام الغريبة تراود صابر المداح، حيث يتبين له أن كل ما يراه في أحلامه يتحقق على أرض الواقع، الأمر الذي يجعل صابر على أعتاب حرب جديدة سيخوضها مع الجن.

 

مسلسل المداح 3، بطولة الفنان حمادة هلال، هبه مجدى، أحمد ماهر، لوسى، محمد رياض، سلمى أبو ضيف، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، يسرا اللوزى، حنان سليمان، محمد مهران، رانيا فريد شوقى، عصام السقا، تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، إخراج أحمد سمير فرج.

 

 

مسلسل "الأجهر"

 

مسلسل "الأجهر"، هذا الاسم على الشخص الذى لا يرى إلا ليلا فقط، ويتم إطلاقه أيضًا على فرخ الحمام ذات العيون السوداء، وجائت تسمية المسلسل به كصفة لبطل العمل، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي شعبي بحي الدرب الأحمر بالقاهرة.

 

مسلسل "الأجهر"، بطولة الفنان عمرو سعد، درة، ناهد السباعى، سارة سلامة، عارفة عبدالرسول، أحمد صفوت، سيد رجب، خالد زكى، أحمد مجدى، نور النبوى، مصطفى أبو سريع، عمرو عبدالجليل، تأليف أحمد حلبة، محمد فوزى، إخراج ياسر سامى.

 

 

 

مسلسل "رشيد"

مسلسل "رشيد"، تدور أحداث حول محمد ممدوح الذي يتعرض لحادث مأساوي يقلب حياته رأساً على عقب ويؤدي إلى دخوله السجن.

 

مسلسل "رشيد"، بطولة الفنانة ريهام عبدالغفور، محمد ممدوح، سيد رجب، خالد كمال، صلاح عبدالله، تامر نبيل، هالة صدقي، محسن منصور، حسن مالك، نهلة سلامة، تأليف وسام صبري، إخراج مي ممدوح.

 

 

 

مسلسل "الهرشة السابعة"

 

مسلسل "الهرشة السابعة"، تدور أحداثه في إطار اجتماعي لن يخلو من الإثارة والتشويق، ليحمل العديد من القضايا المختلفة التي تعتبر من أقرب الموضوعات للجمهور.

 

مسلسل "الهرشة السابعة" بطولة الفنانة أمينة خليل، محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود، عماد رشاد، حنان سليمان، تأليف مريم نعوم، كريم الشناوي.

 

 

 

مسلسل "تغيير جو" 

 

مسلسل "تغيير جو"، تدور أحداثه حول فتاة تعاني من عدة أزمات في حياتها، منها إدمان والدتها للمهدئات وتحاول علاجها بكل الطرق الممكنة، وتواجه العديد من المصاعب والمواقف خلال رحلتها، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي. 

 

مسلسل "تغيير جو"، بطولة الفنانة منة شلبي، أحمد مالك، عصام عمر، إياد نصار، شيرين، ميرفت أمين، ماجدة زكى، التأليف منى الشيمي، إخراج مريم أبو عوف.

 

 

مسلسل "حضرة العمدة"

 

مسلسل "حضرة العمدة"، تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول امرأة شابة تتولى مهام العمودية في قريتها، وتتصاعد الأحداث في إطار من المفاجآت غير المتوقعة، وانطلق تصوير المسلسل الأيام الماضية على طريق الإسكندرية الصحراوي.

 

مسلسل "حضرة العمدة" بطولة الفنانة روبى، أحمد رزق، محمود عبد المغنى، وفاء عامر، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، محمود حافظ، إيهاب فهمي، كريم عبدالخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة، حسام داغر، صولا عمر، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب، إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

 

 

مسلسل "الصندوق" 

مسلسل "الصندوق"، يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والغموض والتشويق.

 

مسلسل "الصندوق"، بطولة الفنان أحمد داش، هدى المفتي، سماح أنور، على قاسم، كريم سرور، تأليف مصطفى صقر، إخراج مروان عبدالمنعم.

 

 

مسلسل "وأخيرًا"

مسلسل "وأخيرًا"، تدور أحداثه حول إمرأة قوية تدعى خيال، وتعيش في أجواء شديدة الفقر ولا تحمل أي أوراق إثبات شخصية وتعيش ماضي مليء بالقصص المؤلمة والتي تقع في حب شاب يدعى ياقوت، السجين السابق الذي يعيش حياة غير مُستقرة، ويتورط مع بعض العصابات في عمليات اختطاف وقتل واتجار بالبشر، وعلى مدار الحلقات يحاول الدفاع عن هذا الحب واستمراره، فتنتقل المشاهد إلى واقع حقيقي خاصة في بلاد الشام.

 

مسلسل "وأخيرًا"، بطولة الفنانة نادين نسيب نجيم، قصي خولي، تأليف وإخراج أسامة عبيد، إنتاج صادق الصباح.

 

 

مسلسل "جت سليمة" 

 

مسلسل "جت سليمة" تدور أحداثه  في إطار من الكوميديا والتشويق، وهو العمل الذى يجمع الفنانة هالة فاخر، ودنيا لأول مرة في الدراما التليفزيونية، ومن المقرر أن تقدم هالة ،شخصية كوميدية.

 

مسلسل "جت سليمة" ، بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى

 

 

 

مسلسل "الكبير أوى 7"

 

مسلسل "الكبير أوى 7"، تدور أحداثه استكمالًا للجزء الـ 6، حيث تعرض الكبير للعديد من التغيرات على الصعيد الأسري والتي خلالها يحاول رعاية ابنيه ويقرر الزواج من مربوحة من أجل المساعدة في تربية الأبناء، بينما يمر جوني بالعديد من الصعوبات بعد إصابته بالسمنة وبعد التخلص منها يقرر العمل يوتيوبر من خلال بث فيديوهات على موقع يوتوب.

 

مسلسل "الكبير أوى 7"، بطولة الفنان أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ليلي عز العرب، محمد سلام، رحمة أحمد فرج، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، مصطفي غريب، سما إبراهيم، كمال أبو رية، تأليف مصطفي صقر، محمد عز الدين، إخراج أحمد الجندي.

 

 

مسلسل "الصفارة" 

 

مسلسل "الصفارة"، يتكون من 15 حلقة في إطار كوميدي ، وتدور أحداثه حول قؤاد، الذى يجسده الفنان أحمد أمين، ويعمل مرشد سياحى، ولكن يعانى من الاكتئاب وعدم الرضا عن مسار حياته، يعود بالزمن إلى الوراء، حيث يقوم بسرقة صفارة توت عنخ آمون التي تعيده ثلاث دقائق إلى الماضي ليغير من حياته ما يشاء ويحاول تحقيق أحلامه، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي. 

 

مسلسل "الصفارة"، بطولة الفنان أحمد أمين، إنعام سالوسة، محمود البزاوي، طه الدسوقي، آية سماحة، محمد الكمال، حاتم صلاح، محمد رضوان، تأليف أحمد أمين، إخراج علاء إسماعيل.

 

 

مسلسل "كامل العدد"

مسلسل "كامل العدد"، يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي.

 

مسلسل "كامل العدد"، بطولة الفنانة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، آيه سماحة، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجى، عمرو كمال، سمر علام، تميم عبده، أحمد كمال، تأليف يسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي.