السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على WATCH IT

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 02:44 م
منصة WATCH IT
منصة WATCH IT

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على WATCH IT.. يستعد عشاق الدراما المصرية لمتابعة الماراثون الأشهر فى الوطن العربى، حيث يتنافس نجوم الفن من خلال 32 عمل درامى فى شهر رمضان القادم، على حصد أعلى نسبة مشاهدة وترك لزمات تظل فى الذاكرة للموسم بعد المقبل. 

 

باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على WATCH IT

 

وتسابقت القنوات الفضائية والمنصات الرقمية لضم المسلسلات لعرضها خلال خريطتها فى رمضان 2023، وحصلت منصة " WATCH IT"، على عرض 16 مسلسل متنوع، و"مصر تايمز" تقدم لكم تلك الخريطة فى السطور التالية.

 

 

 

مسلسل “الكتيبة 101”

 

مسلسل "الكتيبة 101"، تدور أحداثه حول أبطال الكتيبة 101 وكيف نجحت في التصدي للتكفيريين والجماعات الإرهابية داخل سيناء.

 

مسلسل "الكتيبة 101"، بطولة الفنان آسر ياسين، عمرو يوسف، وفاء عامر، فتحى عبدالوهاب، أحمد صلاح حسنى، وليد فواز، بالإضافة للعديد من نجوم الوطن العربى، تأليف إياد صالح، إخراج عمرو سلامة.

 

 

 

مسلسل “جعفر العمدة”

 

مسلسل "جعفر العمدة"، التى تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، في حي السيدة زينب، حول شخصية عمدة يتزوج أكثر من مرة، ويجسد محمد رمضان، شخصية جعفر العمدة، المتزوج من أكثر من سيدة، ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عامًا، ويتابع رحلة بحثه عن ابنه للتأكد من وجوده على قيد الحياة.

 

مسلسل "جعفر العمدة"، بطولة الفنان محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، دعاء حكم، بيومي فؤاد، أحمد فهيم، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، سلوى عثمان، أحمد داش، أحمد عبد الله، جوري بكر، تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج شركة سعدي جوهر.

 

 

 

مسلسل "سره الباتع"

 

مسلسل "سره الباتع"، مأخوذ عن قصة للكاتب الراحل يوسف إدريس، تحمل اسم العمل ذاته، وتلعب فيها دور سعاد شقيقة أحمد وفيق وهي تظهر في نصف الأحداث الذى يدور بعد عام 2011 وتتكتم ألفت تفاصيل دورها بناءا على تعليمات المخرج والشركة المنتجة.

 

مسلسل "سره الباتع"، بطولة الفنان أحمد فهمى، أحمد صلاح السعدنى، حسين فهمى، خالد الصاوى، حنان مطاوع، ريم مصطفى، شمس الكويتية، أحمد وفيق، أحمد عبدالعزيز، هالة صدقى، منه فضالى، خالد أنور، هدى الأتربى، تأليف يوسف إدريس، إخراج خالد يوسف، إنتاج شركة سينرجى.

 

 

 

مسلسل "ضرب نار"

 

مسلسل "ضرب نار"، تدور أحداثه حول فتاة شعبية من شبرا تدعى مهرة، تجسدها الفنانة ياسمين عبد العزيز، وشاب قادم من سوهاج إلى القاهرة ليستأجر من مهرة محل أسرتها ليفتتحه ورشة كاوتش في شبرا، يدعى جابر أبو شديد، الذى يجسده الفنان أحمد العوضى، ويتعرفا على بعضهما وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة نتنهى بالزاوج، ويكبر الثنائى في العمل سويًا حتى يظهر رجل أعمال شرير، يقوم بتجسيد الشخصية الفنان ماجد المصري، الذى يحاربهم ويدخل معهما في صراعات كبيرة.

 

مسلسل "ضرب نار"، بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضى، ماجد المصري، سهير المرشدى، دنيا المصرى، هدى الإتربى، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج مصطفى فكرى.

 

 

 

مسلسل "سوق الكانتو"

 

مسلسل "سوق الكانتو"، تدور أحداثه خلال عام 1922، ويشهد نشوب معركة بينه وبين بائعي سوق الكانتو ينقل على إثرها للمستشفى.

 

مسلسل "سوق الكانتو"، بطولة الفنان أمير كرارة، مي عز الدين، ثراء جبيل، فتحي عبد الوهاب، سلوى عثمان، مها نصار، ضياء عبد الخالق، عبد العزيز مخيون، أحمد جمال سعيد، تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوي، إنتاج شركة سينرجي للصوتيات والمرئيات.

 

 

مسلسل "تحت الوصاية"

 

تضم باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على WATCH IT مسلسل تحت الوصاية"، يتكون من 15 حلقه، وتدور أحداثه في إطار درامي، حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

 

مسلسل "تحت الوصاية"، بطولة الفنانة منى زكى، نسرين أمين، دياب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، على الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، تأليف خالد دياب، شرين دياب، إخراج محمد شاكر.

 

 

 

مسلسل "عملة نادرة"

 

مسلسل "عملة نادرة"، تدور الأحداث حول نادرة السيدة الصعيدية، والتي تخوض صراعا شرسا مع عائلة زوجها بعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربًا من أجل الحصول على حقوقها.

 

مسلسل "عملة نادرة"، بطولة الفنانة نيللي كريم، كمال أبو ريه، جمال سليمان، أحمد عيد، ندى موسى، مريم الخشت، فريدة سيف النصر، محمد لطفي، علي الطيب، جومانا مراد، إيمي إسلام، محمد فهيم، رمزي العدل، أحمد فهيم، هشام عاشور، تأليف مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل.

 

 

 

مسلسل "رسالة الإمام" 

 

مسلسل "رسالة الإمام"، تدور أحداثه على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودًا.

 

مسلسل "رسالة الإمام"،  بطولة الفنان خالد النبوي، محمد الشرنوبي، نضال الشافعي، أشرف عبد الغفور، أروى جودة، سلمى أبو ضيف، فرح بسيسو، خالد أنور، تأليف مريم نعوم، إخراج الليث حجو.

 

 

 

مسلسل "جميلة"

 

مسلسل "جميلة"، تدور أحداثه حول العديد من القضايا الاجتماعية والصراعات التى نشهدها من حولنا فى المجتمع.

 

مسلسل "جميلة"، بطولة الفنانة ريهام حجاج، عبير صبرى، سوين بدر، يسرا اللوزى، أحمد وفيق، ياسمين رحمى، أحمد الشامي، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين، تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبد العزيز، إنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

 

 

 

مسلسل "كشف مستعجل"

 

مسلسل "كشف مستعجل"، يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في اطار لايت كوميدي، وسط حالة غموض ‏‏‏حول عدد من الجرائم الجنائية، التي يتورط بها أبطال العمل، وسط مواقف كوميدية ‏‏إنسانية.

 

مسلسل "كشف مستعجل"، بطولة الفنان مصطفى خاطر، محمد عبد الرحمن "توتا"، هنادي مهنى، ليلى عز العرب، محمد لطفي، إلهام وجدى، إيمي طلعت زكريا، تأليف إيهاب بليبل، إخراج شادي الرملي.

 

 

مسلسل "حضرة العمدة"

 

مسلسل "حضرة العمدة"، تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول امرأة شابة تتولى مهام العمودية في قريتها، وتتصاعد الأحداث في إطار من المفاجآت غير المتوقعة، وانطلق تصوير المسلسل الأيام الماضية على طريق الإسكندرية الصحراوي.

 

مسلسل "حضرة العمدة" بطولة الفنانة روبى، أحمد رزق، محمود عبد المغنى، وفاء عامر، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، محمود حافظ، إيهاب فهمي، كريم عبدالخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة، حسام داغر، صولا عمر، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب، إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

 

 

 

مسلسل "1000حمد الله على السلامة"

 

مسلسل "1000حمد الله على السلامة"، تدور أحداثه حول عودة الدكتورة سميحة شكشك، من استراليا لتستقر في مصر، ولديها ولد وبنت، تبحث عن عائلتها ومع تصاعد الأحداث تسافر إلى الإسكندرية للبحث عنهم هناك، وذلك من أجل الميراث.

 

مسلسل "1000حمد الله على السلامة"، بطولة الفنانة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، محمود حجازى، صفاء جلال، آدم الشرقاوى، تأليف محمود ذو الفقار، إخراج عمرو صلاح، إنتاج جمال العدل.

 

 

مسلسل "علاقة مشروعة"

 

مسلسل "علاقة مشروعة"، يتكون من 15 حلقة فى إطار إجتماعى ، حيث يناقش قضايا شائكة داخل المجتمع المصرى، مغلفًا بإطار رومانسى تشويقى.

 

مسلسل "علاقة مشروعة"، بطولة الفنان ياسر جلال، مى عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال، ياسمين رحمى، كريم محجوب، تأليف سماح الحريرى، إخراج خالد مرعى.

 

 

مسلسل "جت سليمة"

 

تضم باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على WATCH IT مسلسل "جت سليمة"، تدور أحداثه  في إطار من الكوميديا والتشويق، وهو العمل الذى يجمع الفنانة هالة فاخر، ودنيا لأول مرة في الدراما التليفزيونية، ومن المقرر أن تقدم هالة ،شخصية كوميدية.

 

ومسلسل "جت سليمة" ، بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى

 

 

مسلسل "حرب"

 

تضم باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على WATCH IT مسلسل "حرب"، تدور أحاثه في إطار من التشويق والإثارة، حيث يواجه بطل المسلسل الذي يجسده الفنان أحمد السقا، العديد من الأزمات في إطار الصراع مع الفنان محمد فراج، وتتصاعد أحداث المسلسل فى ذلك الإطار.

مسلسل "حرب"، بطولة الفنان أحمد السقا، محمد فراج، أحمد سعيد عبدالغني، سارة الشامي، تأليف هاني سرحان، إخراج أحمد نادر جلال.

 

 

مسلسل "مذكرات زوج"

 

مسلسل "مذكرات زوج"، تدور أحداثه  في إطار تشويقي اجتماعي، وهو مأخوذ من رواية للكاتب الراحل أحمد بهجت.

مسلسل "مذكرات زوج"، بطولة الفنان طارق لطفى، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، هناء الشوربجي، سما إبراهيم، نهى عابدين، عمر الشناوي، سارة الشامي، هالة مرزوق، إدوارد، تأليف أحمد بهجت، إخراج تامر نادي.

 

 

 

مسلسل "الكبير أوى 7"

 

تضم باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على WATCH IT مسلسل "الكبير أوى 7"، تدور أحداثه استكمالًا للجزء الـ 6، حيث تعرض الكبير للعديد من التغيرات على الصعيد الأسري والتي خلالها يحاول رعاية ابنيه ويقرر الزواج من مربوحة من أجل المساعدة في تربية الأبناء، بينما يمر جوني بالعديد من الصعوبات بعد إصابته بالسمنة وبعد التخلص منها يقرر العمل يوتيوبر من خلال بث فيديوهات على موقع يوتوب.

 

مسلسل "الكبير أوى 7"، بطولة الفنان أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ليلي عز العرب، محمد سلام، رحمة أحمد فرج، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، مصطفي غريب، سما إبراهيم، كمال أبو رية، تأليف مصطفي صقر، محمد عز الدين، إخراج أحمد الجندي.

 

 

 

مسلسل "الصفارة"

 

تضم باقة مسلسلات رمضان 2023 المذاعة على WATCH IT، مسلسل "الصفارة"، يتكون من 15 حلقة في إطار كوميدي ، وتدور أحداثه حول قؤاد، الذى يجسده الفنان أحمد أمين، ويعمل مرشد سياحى، ولكن يعانى من الاكتئاب وعدم الرضا عن مسار حياته، يعود بالزمن إلى الوراء، حيث يقوم بسرقة صفارة توت عنخ آمون التي تعيده ثلاث دقائق إلى الماضي ليغير من حياته ما يشاء ويحاول تحقيق أحلامه، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي. 

 

مسلسل "الصفارة"، بطولة الفنان أحمد أمين، إنعام سالوسة، محمود البزاوي، طه الدسوقي، آية سماحة، محمد الكمال، حاتم صلاح، محمد رضوان، تأليف أحمد أمين، إخراج علاء إسماعيل.