الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تدريب مشترك للحماية المدنية وإدارة الصحة المهنية عند وقوع الكوارث الطبيعية والصناعية بالبحيرة

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 12:50 م
مصر تايمز

 

قامت إدارة الحماية المدنية بالتعاون مع ادارة السلامة والصحة المهنية بتدريب بعض العاملين على أعمال الدفاع المدني، فضلاً على التدريب على خطة الطوارئ والاخلاء لحماية المنشآت والعاملين بها عند وقوع الكوارث الطبيعية والصناعية ، وما يتم لإختبار فاعليتها للتأكد من كفاءتها تنفيذًا للمادة 3 من القرار 211 لسنة2003 و المنفذ للمادة 215 من قانون العمل 12 لسنة 2003.

يأتي ذلك فى اطار  توحيد جهود جميع مؤسسات الدولة نحو أهمية التأمين ضد المخاطر فى بيئة العمل واستمرارًا للتعاون المثمر بين ادارة الحماية المدنية ومديرية الصحة بالبحيره.

حيث تم اخلاء الدور الأول والأرضى لمبنى المديرية تحت إشراف مدربى ادارة الحماية المدنية طبقًا لسيناريو مفترض من ادارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية.

حيث تم تدريب جميع العاملين بالمبنى مسبقا على القيام بدوره المنوط به أثناء الإخلاء وقيام فرق الإنقاذ بمهامهم وأدوارهم أثناء التجربة الإفتراضية لإخلاء المبنى، والذى تمت فى غضون دقيقتين وبضع ثوان فقط.


ويتم تقييم الأداء بالتجربة للوقوف على نقاط الضعف والعمل على تقويتها  خلال التجارب التدريبية اللاحقة وصولاً لأعلى أداء بأقل خسائر فى الأرواح والممتلكات .