الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

لأول مرة بقرار من رئيس الجمهورية مراكز الأصلاح والتأهيل بدون غارمين وغارمات.. وزير الداخلية: تنفيذ قرار الإفراج عن 85 من الغارمين وتوفير مساعدة مالية

الإثنين 20/مارس/2023 - 08:32 م
السيسي
السيسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بالعفو الرئاسي عن كل الغارمين والغارمات ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل والإفراج عنهم، قبل حلول رمضان، وذلك خلال كلمته في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، التي يحضرها مع قرينته السيدة انتصار السيسي.

وقال الرئيس في كلمته اليوم الاثنين، خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بحضور قرينته السيدة انتصار السيسي، "كلمت وزير الداخلية وقالوا خرجوا اليوم معززين مكرمين.. عددهم 85 غارما وغارمة".


وقال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالعفو الرئاسى عن كل الغارمين والغارمات، ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل، والإفراج عنهم قبل حلول شهر رمضان المعظم.


وأضاف وزير الداخلية خلال كلمة له ضمن فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2032: "عدد الغارمين والغرامات 85.. 40 سيدة و45 رجلا.. وتم تنفيذ قرار وتوفير مساعدة إعانة لهذه الأسر خلال شهر رمضان".

 

ونظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية احتفالية بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، تم خلالها الإفراج عن 85 من الغارمين والغارمات بعد سداد مديونياتهم؛ لتخلو مراكزالإصلاح والتأهيل من الغارمين والغارمات لأول مرة، استمرارا للجهود المبذولة تفعيلًا لمبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية «سجون بلا غارمين أو غارمات وتنفيذاً لقرار السيد الرئيس بالإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة عن عدد من المحكوم عليهم من الغارمين والغارمات». 

 

وجاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.