الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: لا أنحاز للمرأة لكنني أسعى إلى تحقيق العدالة

الإثنين 20/مارس/2023 - 01:48 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية تلعب دوراً كبيراً في المجتمع، موضحاً أنه ليس منحازاً للمرأة كما يتصور البعض.

 

الرئيس السيسي: لا أنحاز للمرأة لكنني أسعى إلى تحقيق العدالة

 

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي: "بعد اليوم الجميل ده والكلام اللى سمعناه هقول الكلام المكتوب ولا الكلام اللى في نفسي؟ هقول الاتنين".

 

وأضاف الرئيس السيسي، "الست إنسانة رقيقة وحساسة جداً واحنا كرجالة مبناخدش بالنا من الحاجات دي".

 

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، اليوم الإثنين، احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة والإعلاميين.

شهدت فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "كلام من القلب"، بمشاركة أحمد رأفت مذيع الشارع، حيث تحدث مع نماذج من المرأة المصرية.

 

الرئيس السيسي يشاهد الفيلم التسجيلى "كلام من القلب" عن تضحيات المرأة المصرية

 

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس السيسي دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

 

وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة الي الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقرة شعرية قدمها الشاعر فارس قطرية، خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023.

 

وجاء في بعض أبيات الشعر التي قدمها فارس قطرية: "عمركم شوفتوا واحدة رجلها تخطي مكان يوسع ويبان أجمل بكتير، واحدة أما بتصحى الكون يصحى ويطرح عصافير، إنسانة جميلة يدوب تضحك تبهت أفراح على أي جراح، ضهرك مسنود بيها ومرتاح وعينها راحة من المشاوير".

 

وتابع: "دي أمي، ست الستات، والراس والعين والنور في العيشة وأيامها، الصبر إن شاف أمي في شارع.. والله ليركع قدامها".