الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 13 جزار لذبحهم خارج السلخانة في حملة بالبحيرة

الإثنين 20/مارس/2023 - 01:17 م
مصر تايمز

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة،  حملة مكبرة على مدينة كفر الدوار والمحمودية لضبط المخالفين وتجار السوق السوداء ، وهواة الغش التجارى من أصحاب محلات البقالة والجزارين .


ياتى ذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة تكثيف الحملات التموينية على المخابز والمجازر والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأسفرت الحملة التى شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية ، برئاسة المحاسب  مجدي الخضر حملات تموينية مكثفة على  المخابز البلدية ، عن تحرير ٢٥ محضر متنوع بالمحمودية لمخابز بلدية مخالفة، حيث تم ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار ٢٦ جرام للرغيف الواحد وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليه و غلقه لمدة شهر .
 
كما تم تحرير محاضر لـ 4 مخابز لتصرفهم فى ١٢٩ شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع وجاري تحصيل غرامات ومبالغ مالية مستحقة عن تلك المخالفات بمبلغ وقدره ٨٩ ألف جنية، بالإضافة إلى ضبط ٢٠ مخبز تنوعت مخالفاتهم مابين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف ومواعيد العمل وعدم وجود سجل زيارات بالمخبز .

وفي كفرالدوار، تمكنت الحملات التموينية بالتنسيق مع الطب البيطري من ضبط ١٣ جزار لقيامهم بالذبح خارج المجازر الحكومية وبيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتم التحفظ على ٢٠٠ كجم من اللحوم وإتخاذ اللازم قانوناً.