السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن خالد جلال المرشح لخلافة فيريرا بالزمالك

الإثنين 20/مارس/2023 - 11:05 ص
خالد جلال
خالد جلال

بات وجود البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة بنادي الزمالك، مسألة وقت ومن المنتظر أن يرحل عن مهمة قيادة الفريق الأبيض خلال الساعات المقبلة لسوء النتائج، وابتعاده عن المربع الذهبي في بطولة الدوري المصري الممتاز وخروجة من كأس مصر أمام بيراميدز في نصف النهائي.

 

كل ما تريد معرفته عن خالد جلال المرشح لخلافة فيريرا بالزمالك


ومن المقرر ان يتولى مدير فني اخر قيادة الفارس الأبيض خلفا للبرتغالي، وتردد اسم خالد جلال كثيرا بشان تدريب الفريق، نظرا لخبرته الكبيرة في الدوري المصري.

 

هو مدرب مصري الجنسية يبلغ من العمر 55 عاما، وأحد لاعبي الزمالك في ثمانينيات القرن الماضي، وتوج معه بالعديد من الألقاب في مختلف المسابقات، لعب جلال في الزمالك خلال الفترة من 1986 وحتى 1995، قبل أن يتنقل بين عدة أندية مثل طنطا وشبين والشرقية للدخان وبلدية المحلة، قبل أن ينهي مسيرته عام 2003 رفقة جولدي أحد أندية الدوري المصري الممتاز سابقا.


بعد اعتزاله اتجه الى التدريب في 2008 مع الشرقية للدخان، ثم تولى قيادة فريق محافظة الشرقية والسويس ثم الأسيوطي سبورت، وفي 2017 تولى جلال مهمة المدرب المساعد في الزمالك لفترة قصيرة، قبل أن يتسلم بعدها القيادة الفنية لفريق إف سي مصر، ثم الشعلة السعودي في 2018 وحتى فبراير 2019. 


وتولى جلال قيادة الزمالك بشكل مؤقت لمدة شهر واحد قبل أن يعود لتدريب إف سي مصر مطلع عام 2020 وحتى سبتمر من العام ذاته. 


وكانت المحطة التدريبية الأخيرة لخالد جلال مع البنك الأهلي، خلال الفترة من فبراير2021 وحتى ديسمبر 2022. 


قاد جلال جميع الفرق التي دربها خلال 160 مباراة بكافة المسابقات، حقق خلالها الفوز 68 مرة وتعادل في 51 مناسبة وخسر 41 مرة، حسب موقع "ترانسفير ماركت" للإحصائيات. 


وتوج صاحب الـ55 عاما بلقب وحيد مع الزمالك هو كأس مصر موسم 2017-2018 على حساب سموحة السكندري بركلات الترجيح 5-4.

 

كشف مصدر داخل نادي الزمالك مصير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، بعد استقالة أسامة نبيه المدرب العام صباح اليوم عن مهمته مع الفريق الأبيض.

وقال مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "خلال ساعات سيتم اعلان رحيل الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق".


وأشار المصدر: "البرتغالي متمسك بالحصول على الشرط الجزائي كاملا للرحيل عن الزمالك، ولكن أمير مرتضى منصور سيعقد جلسة لفسخ العقد بالتراضي".