الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة ضد الريال.. بنزيما يقود هجوم الملكي في الكلاسيكو بالدوري الإسباني

الأحد 19/مارس/2023 - 08:28 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما

أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، تشكيل فريقه لمواجهة برشلونة اليوم الأحد، على ملعب " سبوتيفاي كامب نو" في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 26، من عمر الدوري الإسباني.

 

برشلونة ضد الريال.. بنزيما يقود هجوم الملكي في الكلاسيكو بالدوري الإسباني

 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدر ميليتاو، أنطونيو روديجير، ناتشو فيرنانديز، خط الوسط: إدواردو كامافينجا، لوكا مودريتش، توني كروس، خط الهجوم: فيديريكو فالفيردي، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

 

وزين الفرنس كريم بنزيما قائمة  الفريق الملكي بعد تعافيه من الإصابة، وجاءت قائمة ريال مدريد كالأتي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، لويس لوبيز، خط الدفاع: داني كارفخال، إدير ميليتاو، خيسوس فاييخو، ناتشو فيرنانديز، ألفارو أودريوزولا ، لوكاس فاسكيز، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي، خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فيديريكو فالفيردي، أوريلين تشواميني ، داني سيبايوس، خط الهجوم: إدين هازارد، كريم بنزيما ، ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور،  رودريجو، ماريانو دياز.

 

وسيكون التتويج بلقب الدوري الإسباني "الليجا" بمثابة مكافأة مستحقة لتشافي هيرنانديز، مدرب السد القطري السابق، على الجهد الذي بذله من أجل إعادة الفريق إلى مكانته السابقة، رغم الأزمة المالية الحادة التي دفعت النادي إلى التخلي عن أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وفي المواجهة الأولى بين الفريقين هذا الموسم، خرج ريال مدريد منتصراً بثلاثة أهداف لهدف في شهر أكتوبر الماضي، لكن فريق تشافي تطور كثيرا منذ حينها، وظهر ذلك من خلال الفوز على النادي الملكي بالنتيجة ذاتها في نهائي مسابقة كأس السوبر على استاد "الملك فهد" في العاصمة السعودية "الرياض" خلال شهر يناير، ثم بهدف دون رد على أرض الريال في الثاني من الشهر الحالي في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس.

 

ويدخل فريق ريال مدريد المواجهة منتشيا بعد بلوغه الدور ربع النهائي بدوري الأبطال بتجديده فوزه على ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر بهدف دون رد في "مدريد" بعدما اكتسحه ذهابا خارج الديار بخمسة أهداف لاثنين.

 

وأثبت ريال مدريد في أكثر من مناسبة أنه يرتقي إلى مستوى الحدث، وبالتالي فإن الفوز على الغريم برشلونة في معقله سيكون من اللحظات المهمة، خصوصا بالنسبة للمدرب أنشيلوتي؛ لأنه سيعيد فريقه إلى صراع اللقب من خلال تقليص الفارق إلى 6 نقاط، بيد أن المهمة لن تكون سهلة في ظل صلابة دفاعية كبيرة يظهرها برشلونة الذي لم يستقبل على أرضه هذا الموسم سوى هدف وحيد من فريق إسبانيول عن طريق ركلة جزاء.

 

يتربع فريق برشلونة علي عرش صداره الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، فاز فى 21 لقاء منهم، وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهما، وسجل لاعبيه 47 هدف، فيما سكنت شباكه 8 أهداف.

 

ويحتل ريال مدريد وصافه الدوري الإسباني خلف منافسة الأول برشلونة، برصيد 56 نقطة، بعد أن خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 17 ، وسيطر التعادل علي 5، وهزم في 3، وسجل لاعبي الفريق الملكي 50 هدف، في حين تلقوا 19 هدف.