الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أول تعليق من شركة "باكين" بعد العرض الإماراتي للاستحواذ على 100% من أسهمها (خاص)

الأحد 19/مارس/2023 - 02:49 م
مصر تايمز

علق مصدر بمجلس إدارة شركة "باكين" للبويات، على العرض المقدم  من شركة "الأصباغ الوطنية الإماراتية القابضة" للاستحواذ على 100 % من أسهم شركة "باكين".

 

أول تعليق من شركة "باكين" بعد العرض الإماراتي للاستحواذ على 100% من أسهمها (خاص)

 

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن الإعلان عن كافة تفاصيل الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة سيتم رسمياً قريبا، خاصة وأن الأمر برمته بات فى يد الهيئة العامة للرقابة المالية ومن ثم لا يجوز لأي من مسؤولي الشركة أن يعلق على عرض الاستحواذ فى الوقت الحالي، خاصة وأن عرض الاستحواذ مازال قائماً، مؤكدا فى الوقت نفسه أنه سيتم الإفصاح فيما بعد عن كافة التفاصيل والخطط الاستراتيجية للشركة .

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد منحت شركة الصناعات الكيماوية "باكين للبويات" ،الضوء الأخضر لنشر عرض الشراء المقدم من شركة الاصباغ الوطنية القابضة الإماراتية.

 

وقدمت الاصباغ الوطنية عرضا لشراء كامل أسهم باكين للبويات بسعر 34 جنيه، للسهم الواحد، وباجمالي 24 مليون سهم، وبحد ادنى للتنفيذ 75%.

 

ونوهت الرقابة المالية، إلي ضرورة الالتزام بنشر اعلان الشراء خلال يومين من تاريخ الحصول على موافقة الهيئة، مع الالتزام باتاحة مذكرة المعلومات لدي سمسار العملية حتي يتثني للمساهمين الاطلاع عليها.

 

وتعد شركة الصناعات الكيماوية باكين للبويات هي أولي الشركات ضمن 32 شركة كانت الحكومة قد أعلنت طرحها فى البورصة.