الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع جماعي لمؤشرات الأسهم الأمريكية بضغط من أسهم القطاع المالي

السبت 18/مارس/2023 - 11:01 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنحو كبير خلال تعاملات جلسة اليوم الجمعة متأثرة بعمليات بيع قوية جرت على اسهم القطاع المالي الذي دفعت البورصة الأمريكية للهبوط، وكانت بورصة "وول ستريت" قد شهدت إضطرابات حادة بسبب أزمة قطاع البنوك على مدار الجلسات الماضية.


وخسر مؤشر "داو جونز" خلال الاسبوع بينما استطاع مؤشرا "ستانرد آند بورز 500" و "ناسداك لأسهم اتكنولوجيا" المركب تحقيق مكاسب أسبوعية في الوقت الذي تحولت فيه أنظار المستثمرون إلى اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفدرالي لمدة يومين الأسبوع المقبل.


إذ  قام المستثمرون في وول ستريت بتعديل توقعاتهم فيما يتعلق بحجم ومدة رفع بنك الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة التقييدية في ضوء التطورات الأخيرة في القطاع المصرفي والبيانات التي تشير إلى ضعف الاقتصاد.


مؤشر "داو جونز" خسر بنحو 1.2% أو ما يعادل 380 نقطة في جلسة الجمعة بضغط من القطاع المالي الذي انخفض بنحو 3.6% متصدراً قائمة القطاعات الأكثر تراجعاً في آخر جلسات الأسبوع وعلى مدار الأسبوع، تراجع الداو جونز بنسبة 0.15% مسجلاً ثاني أسبوع من الخسائر على التوالي وأدنى إغلاق أسبوعي في أكثر من 4 أشهر.


وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.7% في جلسة الجمعة ، إلا أنه ارتفع بنحو 4.4% على مدار الأسبوع محققاً أعلى مكاسب أسبوعية في شهرين.


كما انخفض مؤشر S&P 500 بنحو 1.1% في جلسة الجمعة ، إلا أنه استطاع الحفاظ على مكاسب أسبوعية بنحو 1.4 %