السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خماسي الأهلي.. 180 دقيقة تساوي أول بطولة مع القلعة الحمراء

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 01:45 م
بدر بانون
بدر بانون

احتاج خماسي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بدر بانون وأكرم توفيق وصلاح محسن وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر لـ 180 دقيقة فقط من أجل التتويج باللقب الأول مع "المارد الأحمر".

وتوج الأهلي بطلًا لكأس مصر على حساب طلائع الجيش، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الأهلي لصالحه بنتيجة 3-2، ليتوج باللقب للمرة الـ37 في تاريخه.

وسجل بدر بانون ظهوره الأول مع الأهلي في مباراة طلائع الجيش بعد انضمامه لصفوف الفريق قادماً من الرجاء البيضاوي المغربي، وقدم عرضاً رائعاً طوال الـ 20 دقيقة، وتمكن من تسديد ركلة ترجيح، بينما اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء في مباراة الدور نصف النهائي أمام الاتحاد السكندري والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2 - 1.

كذلك الثلاثي أكرم توفيق، وصلاح محسن وناصر ماهر نجح في تحقيق اللقب الأول مع النادي الأهلي بعد عودتهم مؤخراً من الإعارة، حيث لعب أكرم توفيق ضمن صفوف الجونة، بينما لعب الثنائي صلاح محسن وناصر ماهر مع سموحة.

وطاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب السابق، الذي بأول ألقابه مع الأهلي بعد 180 دقيقة، بعدما شارك في مباراة الدور نصف النهائي أمام الاتحاد السكندري، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2 – 1، قبل أن يسجل ظهوره الثاني مع الفريق أمام الطلائع.

وحرم "فيروس كورونا" الثنائي أحمد ياسر ريان ومحمد شريف من المشاركة في مباراتي الاتحاد وطلائع الجيش والحصول على اللقب الأول مع الأهلي عقب عودتهما من الإعارة لناديا الجونة ومحمد شريف، على الرغم من تعافيهما من المرض، وذلك نظراً لعدم الجاهزية.

وفاز الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز قبل 7 جولات من نهاية الموسم، بعدما أنهى البطولة وفي جعبته 89 نقطة، قبل أن يُتوج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بعدما فاز عليه 2-1 في المباراة النهائية، وأتم الثلاثية مساء أمس بتتويجه بكأس مصر على حساب طلائع الجيش.

وتعد تلك هي المرة الثانية في تاريخ النادي التي يُتوج خلالها الفريق بالثلاثية التاريخية، بعد أن سبق له تحقيق هذا الإنجاز في عام 2006، عندما فاز بلقب الدوري الممتاز برصيد 72 نقطة، وفاز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الصفاقسي التونسي، وبلقب كأس مصر على حساب الزمالك.

وتساوى الأهلي بذلك مع فريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، اللذين حققا الثلاثية التاريخية مرتين في مسيرتيهما أيضًا، إذ حققها برشلونة في عامي 2009 و2015، بينما حققها البايرن في عامي 2013 و2020.