الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سامح شكري: توجيهات من السيسي وأردوغان بالعمل على إعادة العلاقات بين مصر وتركيا

السبت 18/مارس/2023 - 12:15 م
مصر تايمز

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن المباحثات مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، كانت معمقة وشفافة وصريحة، وشملت جوانب العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية والدولية.

 

سامح شكري: توجيهات من السيسي وأردوغان بالعمل على إعادة العلاقات بين مصر وتركيا

 

وأضاف سامح شكري،  خلال مؤتمر صحفي مشترك، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس رجب طيب أردوغان، اللذان التقيا في الدوحة، بتوجيه وزراء خارجية البلدين بالتواصل والعمل على مسار إعادة العلاقات.

 

وأكد سامح شكري استمرار العمل بين الوزارات المعنية على مسار استعادة العلاقات، مشيرا إلى أهمية وجود أرضية وتفاهم مشترك حول كافة مناحي العلاقة.

 

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم السبت، وزير خارجية تركيا "مولود تشاووش أوغلو"، وذلك بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزيرين يعقدان اجتماعاً ثنائياً مغلقاً.

 

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية ونظيره التركي مؤتمراً صحفياً مشتركاً في ختام المباحثات، ووصل مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، مولود تشاووش أوغلو، وزير الخارجية التركي، في زيارة للبلاد هي الأولى من نوعها منذ أكثر من عقد وذلك تلبية لدعوة من نظيره سامح شكري، وزير الخارجية، لإجراء محادثات مشتركة بين البلدين.

 

ووصل وزير الخارجية التركي على طائرة خاصة وكان في استقباله السفير إيهاب نصر من وزارة الخارجية، ووصل إلى استراحة كبار الزوار بالمطار.

 

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن زيارة وزير خارجية تركيا إلى مصر، اليوم السبت، تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبهدف الوصول إلى تفاهم مشترك يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.