الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد بيرنلي في كأس الاتحاد الإنجليزي.. هالاند أساسياً

السبت 18/مارس/2023 - 11:32 ص
هالاند
هالاند

يلتقي فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق بيرنلي، اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، في اللقاء الذي يجمع بينهما في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات ربع النهائي من طولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد بيرنلي في كأس الاتحاد الإنجليزي.. هالاند أساسياً

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل مانشستر سيتي كلا من: حراسة المرمي: إيدرسون، خط الدفاع: آكي، دياز، أكانجي، ستونز، رودريجو، خط الوسط: جوندجان، دي بروين، بيرناردو، جريليش، خط الهجوم: هالاند.

 

وتأهل مانشستر سيتي للدور الخامس بعد الفوز على أرسنال بهدف دون مقابل بينما فاز بريستول سيتي على وست بروميتش بثلاثة أهداف دون مقابل.

 

وتأهل إلى ربع النهائي بعدما تخطي مضيفه بريستول سيتي، بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أشتون جيت"، ضمن منافسات الدور الخامس بكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وسجل هدف السيتي الأول فيل فودين في الدقيقة (7) من صناعة رياض محرز، ثم أضاف فودين هدف فريقه الثاني في الدقيقة (74)، وأحرز كيفين دي بروين الهدف الثالث في الدقيقة (81) من زمن المباراة.

 

ومن جانب آخر، حسم مانشستر سيتي تأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد اكتساح لايبزيج 7-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات إياب دور الـ16 (خروج المغلوب) من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

سجل أهداف المباراة كل من إيرلينج هالاند 5 أهداف وإيلكاي جوندوجان، وكيفين دي بروين في الدقائق 22، 24، 45، 49، 54، 57، و90 على التوالى.

 

أصبح المهاجم النرويجي ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا بعد ليونيل ميسي مع برشلونة ضد باير ليفركوزن في 2012، بينما سجل إيرلينج هالاند 34 هدفًا في 25 مباراة في دوري أبطال أوروبا بعمر الـ22 عاما.

 

ويحتل فريق مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 61 نقطة، بعد أن خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 19 لقاء، وتعادل في 4 ، وهزم في مثلهما، وسجل لاعبيه 67 هدف، واستقبل 25 هدف.