الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ينتظر هدية صن داونز ضد الهلال في دورى أبطال إفريقيا اليوم

السبت 18/مارس/2023 - 09:05 ص
مصر تايمز

يستضيف ملعب "الجوهرة الزرقاء" في الثالثة عصر اليوم، المباراة التي تجمع بين ناديا الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي ينتظر هدية صن داونز ضد الهلال في دورى أبطال إفريقيا اليوم

 

وينتظر الأهلى هدية من صن داونز فى مباراة اليوم أمام الهلال، فالتعادل أو خسارة الفريق السودانى، يعنى تمسك المارد الأحمر بفرصة التأهل فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

ويحتل الهلال المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، متأخراً بفارق نقطة عن صن داونز، الفائز باللقب عام 2016، المتأهل للدور المقبل، في حين يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتذيل القطن الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

وفي حال فوز الهلال، وصيف البطل عامي 1987 و1992، على صن داونز في المباراة، التي تقام بملعب الجوهرة الزرقاء، سوف يقتنص بطاقة الترشح الثانية عن تلك المجموعة لدور الثمانية برفقة منافسه صن داونز، دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة.

 

وحقق الأهلي فوزاً عريضاً على مضيفه القطن الكاميروني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، على ملعب "روميدي أدجيا" بمدينة "جاروا" الكاميرونية، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.
 

وافتتح محمود عبد المنعم كهربا التسجيل في الدقيقة 24، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 29، قبل أن يسجل الثالث له ولفريقه في الدقيقة 51 من الشوط الثاني، واختتم بيرسي تاو مهرجان أهداف الأهلي في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

 

ولم يسجل الأهلي أي هاتريك أي مباراة خلال 44 مباراة على التوالي منذ أن هز حسين الشحات مرمى فريق إطلع بره بطل جنوب السودان على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب الدور التمهيدي يوم 23 أغسطس 2019، وأصبح كهربا هداف الأهلي في النسخة الحالية لدوري الأبطال برصيد 3 أهداف بعدما تخطى رقم محمد شريف.