الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بحضور السيسي.. أحمد سعد يقدم "الإيد في الإيد" في احتفالية "كتف في كتف"

الجمعة 17/مارس/2023 - 07:39 م
أحمد سعد
أحمد سعد

قدم المطرب أحمد سعد، أغنية جديدة تحمل اسم "الأيد فى الأيد"، أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ في إطار احتفالية "كتف في كتف" التى تقام حاليًا في استاد القاهرة الدولي.

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  فيلم "كتف في كتف"، والذي يرصد قصص  نجاح  المتطوعين من جمعيات ومؤسسات التحالف الوطني ودور التطوع في العمل الخيري ومساعدة المجتمع وقت الأزمات وأهمية توحيد الجهود لضمان وصول الدعم لمستحقيه في كافة انحاء الجمهورية، وذلك في إطار احتفالية "كتف في كتف" اليوم الجمعة في استاد القاهرة الدولي.


ويشارك بهذه الاحتفالية أكثر من 60 ألف من متطوعي التحالف الوطني ضمن مبادرة "كتف في كتف"؛ وذلك احتفالا ً بجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع 6 مليون كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على أكثر من 20 مليون مواطن في كل محافظات الجمهورية قبل حلول شهر رمضان المبارك بمشاركة 300 ألف متطوع.


جدير بالذكر أن مبادرة "كتف في كتف" تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحيث تستهدف توزيع  ملايين كراتين المواد الغذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما أنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.


يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي قد انطلق في شهر مارس 2022 بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام2022 عاماً للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية 34 مؤسسة وكيان خدمي وتنموي منتشرين بجميع المحافظات، بجانب الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و27 اتحاد إقليمي، تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

 

كما سبق وطرح الفنان محمد رمضان، أغنية "أنا قادر" للمطرب أحمد سعد، وهى أحد أغانى مسلسل "جعفر العمدة"، الذى سيعرض ضمن سباق رمضان 2023.

 

أغنية "أنا قادر"، ألحان أحمد سعد، توزيع وميكس وماستر كوليكس بوى، رؤية فنيه أندرو داوود.

 

أول فنان عربى يتصدر قائمة الـ IFPI

 

واستطاع أحمد سعد، بأغنية "قادر أكمل" تصدر قائمة أفضل الأغنيات إستماعا فى الشرق الأوسط، على جميع المنصات الرقمية، من المنظمة العالمية IFPI وهى منظمة الاتحاد الدولى لصناعة التسجيلات الصوتية، وهى المنظمة التى تمثل صناعة الموسيقى المسجلة فى جميع أنحاء العالم.

 

أغنية "قادر أكمل"، أغنية رومانسية، عاطفية يحكى سعد فيها عن مدى تعلقه وارتباطه بحبيبته، التى تؤيده وتسانده، ويصف عيونها بطوق النجاة، ويؤكد على أن من قبلها عمره غير محسوب.

 

أغنية "قادر أكمل"، كلمات أمير طعيمة، ألحان أحمد سعد، توزيع موسيقى محمد عاطف الحلو، إنتاج شركة "مزيكا".