الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عضو التحالف الوطنى عن مبادرة "كتف في كتف": نعيش العصر الذهبى للمجتمع المدنى

الجمعة 17/مارس/2023 - 04:16 م
مصر تايمز

أكد الدكتور أحمد أبوالعز، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضرورة توحيد الجهود في العمل الخيري الوطني، مضيفًا أن هذا العام هو عام المجتمع المدني.

 

عضو التحالف الوطنى عن مبادرة "كتف في كتف": نعيش العصر الذهبى للمجتمع المدنى

 

وقال "أبوالعز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المُذاع على فضائية "dmc"، إن العمل التنموي بدأ في 2014 التي تم فيها نقل المجتمع المصري من الظلام إلى النور، ومن أهم المبادرات كانت في مارس 2022 وهي محطة تدشين التحالف الوطنى للعمل الأهلي، واليوم نحتفل بملحمة الخير الكبري، وهي مبادرة "كتف فى كتف" التي انضم إليها 255 ألف متطوع غير دائم و80 ألف متطوع بشكل موسمي و20 ألف متطوع بشكل دائم وثابت.

 

ونوه عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي بتوحيد الجهود في العمل الخيري الوطني، مضيفًا أن هذا العام هو عام المجتمع المدني، ونستطيع أن نثبت للعالم أجمع أنه العصر الذهبي للمجتمع المدني فى مصر.

 

وأكد أبوالعز أن حجم المستفيدين المستهدف الوصول إليه خلال مبادرة "كتف في كتف" هو 25 مليون مواطن و5 ملايين آخرين بـ 4.9 مليار جنيه، فضلًا عن نشر ثقافة العمل التطوعي، حيث شارك آلاف المتطوعين في هذه المبادرة الكبيرة.

 

وتُعد مبادرة "كتف فى كتف" أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى تاريخ مصر، والتى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، بحيث تستهدف توزيع 6 ملايين كرتونة مواد غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، وإيمانًا من أعضاء التحالف بأهمية المبادرة تمت زيادة أعداد الكراتين لصالح الفئات الأكثر استحقاقًا، يأتي ذلك تعزيزًا لمبدأ التكافل الاجتماعى بين أبناء الوطن، ودعم ثقافة العمل التطوعى التى تساعد فى توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التى تبذلها الدولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.