الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يشيد بتحقيق مصطفى عمرو رقمًا قياسيًا وتأهله لبطولة العالم

الجمعة 17/مارس/2023 - 03:43 م
 مصطفى عمرو
مصطفى عمرو

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتحقيق مصطفى عمرو لاعب منتخب مصر لألعاب القوي رقم قياسي مصري وعربي في دفع الجلة، وذلك في ملتقي التحدي علي هامش بطولة القاهرة للكبار.

 

وزير الرياضة يشيد بتحقيق مصطفى عمرو رقمًا قياسيًا وتأهله لبطولة العالم


وجدد  أشرف صبحي، التأكيد علي أن الرياضة المصرية تشهد العديد من النجاحات والتفوق على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، في ظل الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأبطال الرياضيين، والذي يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.


و سجل مصطفي عمرو رقم 21.65 متر وتأهله لبطولة العالم للكبار بالمجر متفوقًا علي الرقم السابق 21.39 متر بإسم المصري محمد مجدي حمزه.

 

وشهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح فعاليات المهرجان التاسع للجوالة الجوية المصرية والعربية، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي عام 2023 - عامًا للشباب العربي.

 

ويُقام المهرجان بالمدينة الشبابية بأبي قير بالأسكندرية في الفترة من 15 وحتي 19 مارس الجاري، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب-الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية بالوزارة، بالتعاون مع جمعية الكشافة الجوية المصرية، الإقليم العربي، الاتحادات العام للكشافة والمرشدات، والمنظمة الكشفية العربية، وعدد من الجهات والمؤسسات ذات الصلة.

 

تخلل حفل الافتتاح، افتتاح الأراضي الكشفية، طابور العرض للوفود العربية المشاركة من مصر، الأردن، البحرين، السعودية، السودان، الكويت، اليمن، سلطنة عمان، ولبنان، بالإضافة إلي افتتاح معرض الكشافة الجوية.