الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيريرا يعلن برنامج الزمالك قبل مواجهة شباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 17/مارس/2023 - 03:33 م
فيريرا مدرب الزمالك
فيريرا مدرب الزمالك

أعلن الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن برنامج اليوم قبل مباراة شباب بلوزداد الجزائري المقرر لها في التاسعة مساء اليوم في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

فيريرا يعلن برنامج الزمالك قبل مواجهة شباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

 

وقرر المدير الفني تناول اللاعبين لوجبة الغذاء في الرابعة عصرا، على أن يلقي بعدها فيريرا محاضرة فنية في السادسة والنصف مساءً، سيعلن خلالها التشكيل الرسمي لخوض المباراة على أن تتحرك البعثة لاستاد 5 يوليو في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

وتضم قائمة الزمالك لخوض المباراة كل من: حراسة المرمى : محمد عواد – محمد صبحي - محمد نديم، خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود حمدي " الونش" - محمد عبد الغني -  حسام عبد المجيد – محمود شبانة - محمد طارق  –أحمد فتوح، خط الوسط : محمد أشرف "روقا" – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله "نيمار" – سيف جعفر – أحمد سيد "زيزو" - مصطفى شلبي - أحمد بلحاج - إبراهيما نداي ، خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – ناصر منسي - يوسف أسامة نبيه - سامسون أكينيولا.

 

سيناريوهات تأهل الزمالك لدور ربع نهائي من دوري أبطال إفريقيا

 


فوز الزمالك فى المباراتين المقبلتين أمام المريخ السودانى وشباب بلوزداد الجزائرى، حينها يضمن الزمالك بطاقة الصعود برصيد 10 نقاط، كما يمكن للزمالك أن يتأهل كمتصدر للمجموعة برصيد الـ10 نقاط حال خسارة الترجى المباراتين المقبلتين، أمام شباب بلوزداد والمريخ.


في حال فوز الفارس الأبيض على المريخ والتعادل أمام شباب بلوزداد، فسينتظر الفارس الأبيض صاحب الـ8 نقاط حينها فوز الترجى على بلوزداد ليتجمد رصيد الأخير عند 7 نقاط فقط، لأنه حال اقتناصه نقطة تعادل واحدة والوصول لـ8 نقاط، فسيرجح عامل المواجهات المباشرة كفته على حساب الزمالك.


ثالثًا- حال تعادل الزمالك أمام المريخ والفوز على شباب بلوزداد، فسينتظر الفارس الأبيض هدية الترجى بالفوز على المريخ (سيصبح 5 نقاط) وبلوزداد يتجمد رصيده عند 6 نقاط.


أما حال خسارة الزمالك أى من المباراتين المقبلتين، فسيفقد فرص الصعود رسميًا دون الالتفات لأى نتائج أخرى، سواء لحساب شباب بلوزداد بفارق النقاط، أو لحساب المريخ بالمواجهات المباشرة.

 

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

 

1- الترجي التونسي في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في 3 مباريات والهزيمة في مباراة، فيما سجل 5 أهداف واستقبل 3 أهداف.

 

2- شباب بلوزداد الجزائري في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والهزيمة في مثلهما، فيما سجل هدفين واستقبل مثلهما.

 

3- الزمالك في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في مباراتين والتعادل في مباراة، فيما سجل 3 أهداف واستقبل 4 أهداف.

 

4- المريخ السوداني في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، برصيد 4 نقطا، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في مباراتين والتعادل في مباراة، فيما سجل هدف واستقبل هدفين