الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرعة الدوري الأوروبي.. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد أمام الفرق الاسبانية

الجمعة 17/مارس/2023 - 03:04 م
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نتائج الدوري الأوروبي، اليوم الجمعة، ووقع مانشستر يونايتد الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني، ويمتلك الفريق الإنجليزي سجلًا كبيرًا مع أندية إسبانيا في الدوري الأوروبي.

 

قرعة الدوري الأوروبي.. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد أمام الفرق الاسبانية

 

التقى فريق مانشستر يونايتد مع11 فريق إسباني من قبل في مختلف المسابقات، آخرها كان فريق ريال بيتيس التي أقيمت أمس الخميس، وانتهت بتقدم الأول بهدف دون رد اليوم الخميس، علي ملعب "بينيتو فيامارين"، ضمن منافسات بطولة الدوري الأوروبي.


ويعد برشلونة هو الأكثر الفِرق التي واجهها مانشستر يونايتد، بواقع 15 مباراة، يليه ريال مدريد برصيد 11 مباراة، ثم فالنسيا برصيد 10 مواجهات.

 

خاض فريق مانشستر يونايتد 70 مباراة ضد الأندية الإسبانية، حقق خلالها 20 انتصارًا، و25 تعادل، ومثلها تلقى 25 هزيمة. 

 

ولكن على مستوى الدوري الأوروبي واجه مانشستر يونايتد غرناطة، وريال سوسيداد، وريال بيتيس وسيلتا فيجو، وإشبيلية، وأتلتيك بلباو ، وبرشلونة.

 

نتائج قرعة الدوري الأوروبي.. مواجهات ناريه بين مانشستر يونايتد واشبيلية

 

مانشستر يونايتد × إشبيلية 
يوفنتوس × سبورتينج لشبونة 
رويال سان خليلوز البلجيكي × فينورد 
روما × باير ليفركوزن

 

وستكون مباريات الذهاب يوم الخميس 13 أبريل 2023، على أن تكون مباريات الإياب يوم الخميس 20 من الشهر ذاته، وتذاع القرعة على قناة "بي ان سبورتس" الإخبارية، المالكة لحقوق بث القرعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وجاءت نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا كالتالي:

- ريال مدريد الإسباني × تشيلسي الإنجليزي  

- الإنتر الإيطالي × بنفيكا البرتغالي  

- مانشستر سيتي الإنجليزي × بايرن ميونخ الألماني

- إيه سي ميلان الإيطالي × نابولي الإيطالي


 

وصعد كلاً من: ميلان والإنتر ونابولي من إيطالليا ، بالإضافة الي مانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا وبايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي.


وبداية من الدور ربع النهائي، لا توجد محاذير أو قيود، وبالتالي لن تكون القرعة موجهة، وستكون كافة الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها، إذ من الممكن أن يتواجه فريقان من بلد واحد في ربع النهائي، أو فريقان سبق لهما مواجهة بعضهما في دور المجموعات، وعلى سبيل المثال، قد يقع ميلان في طريق الإنتر، أو تشيلسي ضد مانشستر سيتي، بينما قد يتكرر لقاء بايرن ميونخ مع الإنتر.

 

في حين ضمت قائمة المتأهلين إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي
كلاً من: ليش بوزنان البولندي وفيورنتينا الإيطالي وبازل السويسري وجينت البلجيكي ونيس الفرنسي ووست هام الإنجليزي بالإضافة إلي اندرلخت البلجيكي والكمار الهولندي.