الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توقيع الكشف الطبى على 232 مريضًا بالمجان فى قافلة شاملة بكفر الدوار

الجمعة 17/مارس/2023 - 12:12 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار  بالتعاون مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية بقرية طبلية التابعة للوحدة المحلية لقرية كوم اشو وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة وخلال القافلة تم تقديم الخدمات الآتية:


ففى مجال الصحة تم تقديم خدمات طبية لعدد 232 حالة (106 باطنة - 74 أطفال - 26 تنظيم الأسرة - 20 نساء  - 6 تركيب لولب) بالإضافة إلى توعية تثقيفية عن الصحة الإنجابية وزواج القاصرات


وفى مجال التضامن تم تقديم خدمات لعدد 98 حالة وحل مشكلات لبعض الحالات وفتح ملفات جديدة  تكافل وكرامة و120 توعية وحل مشكلات.  

وبالإضافة إلى عقد لقاءات حول مكانة المرأة فى الإسلام وزواج القاصرات وأثره على المرأة والمجتمع مع تذكير الأهالي بفضل شهر شعبان وقدوم شهر رمضان الكريم .

 

وفى مكتبة مصر العامة: رسم على وجوه الأطفال بالتعاون مع الشباب والرياضة ومسرح عرايس وتوزيع جوائز وفى مجال الشباب والرياضة: عمل مسابقات للأطفال وتوزيع جوائز مختلفة ورسم علم مصر ومسابقات.


وتم توفير سيارة أنابيب 120 أسطوانة غاز بسعر المصنع. وفتح حوار مع الأهالى عن دورهم فى تنمية المجتمع وعن مخلفات المنازل وطرق فصلها للإستفادة القصوى منها وطرق تغذية الأطفال الصحيحة بالإضافة إلى عقد ندوة عن تربية الأولاد على الأخلاق والمثل العليا، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين 350 مواطن.

 

وكان ذلك في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.