السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جمال محمد على يشيد بانضباط المدربين في محاضرات الرخصة A

الجمعة 17/مارس/2023 - 12:01 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أشاد جمال محمد على مدير إدارة المدربين باتحاد الكرة، بانضباط والتزامس المدربين في محاضرات الرخصة A بمركز تدريب المنتخبات الوطنية ، وحرصهم الشديد علي الاستفادة من المحاضرات والتفاعل المستمر مع المحاضرين والمشاركة في التطبيق العملي  بايجابية كبيرة.

 

وأضاف جمال محمد على أنه تم اختيار الكابتن أحمد الكاس كابتن للمدربين ، وتبدأ المحاضرات يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتي الرابعة عصرا وتستمر الدورة الأولي حتى غدا السبت، ثم ينتقل المدربون إلى  الأندية لتطبيق ما درسوه لمدة 15 يوما وكتابة تقارير ثم العودة للدورة الثانية.

 

ويشارك فى الدورة 25 مدربا ومدربة، هم على ماهر ومحمد عبد الكريم وعبد الظاهر السقا ومجدى عبد العاطى وعادل مصطفى وأمير عبد العزيز وعبد الباقى جمال وأحمد عبد المقصود وأمير عمر النور وخالد على ووليد سليمان وعمر اسلام ومحمد سعد واسلام يوسف وأحمد عبده وخالد جلال وأميرة محمد وطارق سليمان وطلعت محرم وأحمد أيوب وعماد النحاس وميرهان يحيى ومحمد كمال ووائل رياض ومصطفى لطفى.


جمال محمد على يشيد بانضباط المدربين في محاضرات الرخصة A

ومن ناحية أخرى اتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الأيام القليلة الماضية عددا من القرارات خلال جلسته ، وجاءت كالتالي:

 

تكليف الأستاذ خالد الدرندلى نائب رئيس الإتحاد والكابتن حازم إمام عضو المجلس بمرافقة بعثة منتخب مصر الأول في مالاوى، واللواء حلمى مشهور والكابتن محمد بركات بمرافقة بعثة المنتخب الأولمبى في زامبيا.

الموافقة على العرض المقدم من الشركة المتحدة لرعاية الاتحاد لأربع سنوات مقبلة وتطبيق تصور مسابقات الناشئين لجميع المراحل السنية من خلال دورى المناطق ودورى القطاعات ودورى الجمهورية بالاضافة إلى منتخبات المناطق .

 

الموافقة علي اعتماد المعايير الخاصة باختيار مدربي المنتخبات الوطنية تمهيدا لتشكيل منتخبات مواليد 2005 و2007 و2008 و2009 ودراسة تشكيل منتخب المحليين من مواليد 2003 وما بعدها، للمشاركة في النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، بالتنسيق مع روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول.

 

التأكيد على ضرورة حصول مدربى أندية القسم الأول علي الرخصة A على الأقل، علي أن يتم الحصول علي الرخصة pro بالنسبة لهؤلاء المدربين خلال عامين، مع ضرورة حصول مدربى الناشئين بأندية القسم الأول على الرخصة B على الأقل، علي أن يحصل هؤلاء المدربون علي الرخصة الأعلى التي تليها خلال عامين.

 

التأكيد على ضرورة حصول مدربى أندية القسم الثانى علي الرخصة B على الأقل، ، وحصول مدربى الناشئين بأندية القسم الثانى على الرخصة C على الأقل، علي أن يحصل هؤلاء المدربون علي الرخصة الأعلى التي تليها خلال عامين، ولن يُسمح لمن يخالف هذه المعايير بممارسة عمله في الأندية.

 

الموافقة علي اقامة دورة لمدربي البنات لعدد 30 فردا للرخصة C بالتعاون مع الكاف ومخاطبة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لإيفاد مطور فنى للتعاون مع الاتحاد المصرى.

 

الموافقة علي اشتراك منتخب مصر للكرة الشاطئية في دورة بيلاروسيا الدولية الودية أغسطس المقبل استعدادا لكأس العالم وتشكيل إدارة للأكاديميات بإشراف عامر حسين ومحمد بركات وحازم إمام أعضاء المجلس والموافقه علي إقامة المباراة الودية للمنتخب الأولمبي أمام نظيره السودانى يوم 18 مارس الجارى.