الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الحاجة عزيزة أم لـ 4 أطباء.. الأم المثالية في الوادي الجديد: رغم معاناتي مع السرطان قدرت أربي عيالي ويبقوا أطباء (فيديو)

الخميس 16/مارس/2023 - 07:44 م
مصر تايمز

التقت كاميرا " مصر تايمز"، في بث مباشر من محافظة الوادي الجديد، مع عزيزة أحمد عمر عبد ربه، الفائزة بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية، بمسابقة الأم المثالية لعام 2023، والأم المثالية الأولي بمحافظة الوادي الجديد، تبلغ من العمر 59 عاما، متزوجة، و حاصلة على دبلوم  فني تجاري، ولديها 4 أبناء، الأول دكتور محمد طيب جراحة القلب بمستشفى القصر العيني، والثاني دكتور أحمد طبيب الجراحة العامة بمستشفى القصر العيني، والثالث دكتور محمود صيدلي كلينكل، والابن الرابع دكتور مصطفى بكالوريوس طب أسنان.

 

عزيزة أحمد عمر، ضحت بعمرها من أجل أبنائها على الرغم من إصابتها بمرض السرطان، حيث أخفت عن أبنائها حقيقة مرضها، وتعمل كاتب أول بمدرسة ابتدائى وعمرها 59 سنة حاصلة على دبلوم فنى تجارى، تزوجت عام 1991 من زوج يعمل موظف بسيط ولديه قطعة أرض يعمل بها وعاشت حياة هادئة مع أسرتها، ورزقت الأم بأربعة أبناء وعندما كان الابن الأكبر فى الصف الثالث الابتدائى أصيبت الأم بمرض السرطان وأخذت الأم عهد على نفسها بأن لا تخبر أحد من أسرتها بمرضها وتحملت على نفسها حتى لا يؤثر ذلك على أبنائها.



وبالرغم من معاناتها مع المرض إلا أنها حرصت على تعليم أبنائها والسهر على راحتهم، وترجع لتذاكر معهم دروسهم، تفوق الأبناء فى مراحلهم الدراسية والتحقوا بكليات الطب والصيدلة، وكانت الأم تسافر معهم فى فترة الامتحانات، وتظل معهم طول فترة الامتحانات لحرصها الدائم على رعايتهم وراحتهم، وأثناء رحلة علاجها مع جرعات العلاج الكيماوى، كانت تُخبر أسرتها أنها تقوم بعمل جلسات علاج طبيعى على كتفها المصاب بالالتهابات الحادة.

 

فى عام 2002 تفشى المرض بجسد الأم وكان لابد من إجراء عملية استئصال الثدي بالكامل، وكل ذلك لم يعلم أبنائها شيئاً إلى أن أشتد المرض عليها عام 2021 م، وبعد معاناه طويلة أخبرت أولادها بحقيقة مرضها وخاصة أنها اطمأنت على مستقبلهم التعليمى وتخرجوا جميعاً وحصلوا على شهادتهم العلمية.



وقالت الأم المثالية خلال لقائها مع كاميرا " مصر تايمز " أنها سبق وأن تقدمت للمسابقة فى العام الماضى ولم يحالفها الحظ وفى هذا العام لم تكن ترغب مطلقاً فى التقديم ولكن أبنائها وزوجها أصروا على دعمها وإعادة التقديم لها مرة أخرى وبالفعل فازت بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية.

وقال يحيى محمد خليفة موظف بالمعاش وزوج الأم المثالية أنه أحيل إلى المعاش العام الماضى، حيث كان يعمل كاتب بمديرية التربية والتعليم ورافق زوجته فى رحلة الكفاح التى عاشتها حتى نجحت فى تخريج أبنائه من كليات القمة.

وطلب يحيي من أبناءه، أن لا ينسوا أبناء واحات الوادي الجديد، وان يقوموا بعمل مشروع خيري لأبناء المحافظة، ردا للجميل لأن ما هم فيه هو من عند الله.