الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توزيع 1500 كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بطور سيناء

الخميس 16/مارس/2023 - 07:10 م
مصر تايمز

 

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتوزيع ١٥٠٠ كرتونه  مهداة من البنك الزراعي المصري لمواطني المحافظة، وذلك بحضور علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وعبد السلام جبلي عضو مجلس الشيوخ، ووكيل البنك المركزي، وعددًا من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

و أكد السيد المحافظ  ان المحافظة تتعاون مع جميع الجهات المعنية للوصول بالدعم إلى المواطنين الأكثر احتياجًا في جميع ربوع المحافظة، ويتمثل الدعم بكميات كبيرة من المواد الغذائية للتيسير على الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المبارك.

كما أوضح أن البنك الزراعي المصري، دعم المحافظة بـ1500 كرتونة مواد غذائية، تتضمن كل كرتونة نحو 11 كيلو مواد غذائية متنوعة (السكر، الأرز، السمن، الزيت، المكرونة، الشاي) وغيرها من السلع الغذائية، ومن المقرر أن يجرى توزيعها على المواطنين داخل القرى والوديان والأسر الأكثر احتياجًا داخل المدن، وذلك وفقًا لآليات وضوابط معينة.

كما أن البنك الزراعي دعم المحافظة أيضًا بـ1000 بون لتوزيعهم على الأسر الأكثر احتياجًا، لشراء السلع الغذائية من أي مكان، حيث يقدر قيمة البون الواحد بـ250 جنيها، بإجمالي تكلفة 250 ألف جنيه، بالإضافة إلى أن التحالف الوطني دعم محافظة جنوب سيناء بنحو 10 آلاف كرتونة مواد غذائية.

وأشار إلى أن المحافظة تستهدف تقديم الدعم لنحو 20 ألف أسرة من الأكثر احتياجًا قبل حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا استمرار الدعم خلال شهر رمضان بالتعاون مع جميع الجهات التي تستهدف الوقوف بجانب الدولة المصرية خلال موجة الغلاء الذي يعاني منها العالم.