الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس الوزراء: الدولة حريصة على دعم وتشجيع القطاع الخاص

الخميس 16/مارس/2023 - 04:58 م
مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، أنه تفقد عدد كبير من المشروعات خلال زيارته لمحافظة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

رئيس الوزراء: الدولة حريصة على دعم وتشجيع القطاع الخاص

 

وأضاف في مؤتمر صحفي بمحافظة السويس، أن قطاع الزراعة والصناعة علي قمة أولويات الدولة ، موضحا أن الدولة حريصة على دعم وتشجيع القطاع الخاص.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، أن مصر تعالج 10% من حصتها من نهر النيل ، موضحا أن مشروع محطة المعالجة للمياه لمشروع الدلتا الجديدة هو 3 أضعاف السد العالي  ويتم تنفيذه فى 3 سنوات، موضحا أن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي ألا نترك نقطة مياه إلا ونعيد الاستفادة منها.

 

وأوضح إنه تفقد أنه تفقد عدد كبير من المشروعات خلال زيارته لمحافظة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موضحا أن هناك 7 شركات صينية أبدت اهتمام شديد للاستثمار فى مصر باستثمارات 5 مليار دولار .

 

وأضاف في مؤتمر صحفي بمحافظة السويس، أنه تفقد مصنعين لانتاج الألياف الضوئية، موضحا إنه قبل هذه المصانع كان يتم استيراد الألياف الضوئية من الخارج.


وتابع أن عدد من المصانع التي تم تفقدها هى نتيجة لتشجيع الدولة المصرية فتحوا فروع جديدة فى مصر، وهناك مصانع نقلت من الصين لمصر .