الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

افتتاح فعاليات اللقاء الرياضي الأول للطلاب بمراكز الشباب وكليات التربية الرياضية بشمال سيناء

الخميس 16/مارس/2023 - 04:05 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

افتتحت وزارة الشباب والرياضة اليوم الخميس فعاليات اللقاء الرياضي الأول للتلاميذ الأعضاء بمراكز الشباب وطلاب كلية التربية الرياضية- جامعة العريش، والذي تنظمة الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي)، ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وزارة التعليم العالي، مديرية الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، تحت شعار" شخصية طالب رياضي" للعام الدراسي 2023-2022م، خلال الفترة من 3-15 لــ 3-19 الجاري، علي ملاعب الجامعة بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء .

 

افتتاح فعاليات اللقاء الرياضي الأول للطلاب بمراكز الشباب وكليات التربية الرياضية بشمال سيناء

 

يشارك في اللقاء 600 طالباً وطالبة من تلاميذ المدارس الإعدادية ، بالإضافة إلي 100 طالباً وطالبة من كلية التربية الرياضية بجامعة العريش.

 

حيث يتعلم التلاميذ عدد من المهارات الأساسية لبعض الألعاب الرياضية (كرة قدم - كرة يد - كرة طائرة - تنس طاولة - ألعاب ترويحية) من خلال طلاب كلية التربية الرياضية.

 

جاء ذلك بحضور د. محمود الترباني- عميد كلية التربية الرياضية جامعة العريش, ا.ايهاب حسن- مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء, د. مؤمن عبد الرحيم محمود- مدير إدارة الكليات المتخصصة، ا.وليد ابو خليل- مدير إدارة الرياضة و ا.نهله عمر عبد العزيز, ا.احمد سامي سرور, ا.عبير علي محمد, ا.ريم جمال, ا.محمد صلاح الدين من الاداره العامه للنشاط الطلابي, بالإضافة إلي أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية, مسئولي مديرية الشباب والرياضة, مشرفي مدارس التربية والتعليم المشاركة.

 

يهدف المشروع إلى تعريف طلاب المدارس ببعض المهارات التي يكتسبها الطلاب بكلية التربية الرياضية, تعلم عدد من المهارات الأساسية لبعض الألعاب, تنشئة جيل رياضي متكامل بالإضافة الي المساهمة في تكوين شخصية الطالب رياضياً.

 

يأتي ذلك في اطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، واهتمام الدولة المصرية بمشاركة ابناء الشعب المصري بمختلف المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية في كافة الأنشطة والفعاليات الرياضية والشبابية.

 

كذلك استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بدعم قطاعي الشباب والرياضة في محافظة شمال سيناء على وجه العموم ، من خلال عدد من الفعاليات, المبادرات والأنشطة الشبابية والرياضية التي تقوم بتنفيذها الوزارة في المحافظة .