الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الزراعة: مجمع "الأسمدة الآزوتية" سيوفر الأسمدة لاستصلاح 3.5 مليون فدان

الخميس 16/مارس/2023 - 11:39 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن استخدام الأسمدة الأزوتية يُسهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية بنسبة تتراوح ما بين 60 % إلى 80% وخاصةً المحاصيل الاستراتيجية المهمة كالقمح والذرة وفول الصويا، ومشروع مجمع الأسمدة الأزوتية يستهدف توفير احتياجات السوق المحلي، وتصدير الفائض إلى الخارج.

 

الزراعة: مجمع "الأسمدة الآزوتية" سيوفر الأسمدة لاستصلاح 3.5 مليون فدان 

 

 

أكد الدكتور أحمد عوض أستاذ الأسمدة بمعهد الأراضي بوزارة الزراعة أن كافة المشروعات التي يتم تنفيذها لدعم المجال الزراعي يُبذل فيها جهود واضحة، ومنها مجمع الأسمدة الآزوتية الذى سيوفر الأسمدة لاستصلاح 3.5 مليون فدان.

 

ورأى الدكتور جمال صيام أستاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة القاهرة أن مجمع مصانع الأسمدة الآزوتية يُعد مقومًا أساسيًا للسعى لتحقيق الأمن الغذائي، حيث تعتمد الزراعة في جزء كبير منها على الأسمدة لتعظيم إنتاجية المحاصيل.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد أمس الأربعاء افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.