السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى يعلن بدء العام العاشر لـ «على مسئوليتي»: واحد من أهم برنامجين في مصر

الأربعاء 15/مارس/2023 - 09:57 م
 أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل انطلاق برنامج على مسئوليتي للعام العاشر على التوالي، اليوم، كاشفًا تفاصيل التحاقه للعمل بالقناة بعدما قرّر إنهاء التحاقه بقناة التحرير؛ عقب لقاء مع إلهام أبو الفتح، رئيس شبكة قنوات صدى البلد.

 

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»: «من النادر قوي لما تلاقي برامج ناجحة كدة؛ من كرم ربنا وثقة حضراتكم فينا وفي هذه القناة والبرنامج، بدأنا على مدار 9 سنوات في أوقات صعبة للغاية؛ وكان هناك أحاديث عن استمرار هذا البرنامج لمدة شهر، أو سنة بالكتير».

 

وتابع موسى، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك بعض الزملاء تناقلوا أحاديث عن إغلاق البرنامج، وعدم استمراره؛ إلا أنه بفضل الله عز وجل؛ استمر لمدة 9 سنوات، ويبدأ اليوم عامه العاشر، مؤكدًا أن برنامج على مسئوليتي واحدًا من أهم برنامجين في مصر.

 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن قناة صدى البلد موجودة رقم 3 أو 4 في الإعلام المصري، وبرنامج على مسئوليتي حقق رقم تاريخي على الهواء (حوالي 9 آلاف ساعة هواء)، لافتًا إلى أنه عمل في أوقات عصيبة؛ إبان الفترة من 2014، و2015، و2016؛ حتى أنه في بعض الأحيان كان يعمل حتى بعد أذان الفجر، ويعود للعمل مجددًا بعد الانتهاء من الصلاة.

 

وأكد أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه عمل في قناة التحرير حوالي 2000 ساعة هواء، وقدّم البرنامج، آنذاك، لمدة 16 ساعة، خلال أحداث ثورة 30 يونيو 2013، مؤكدًا أنها عملية صعبة جدًا. وفي سياق آخر، أكد أن برنامجه حقّق مشاهدات تقترب من مليار مشاهدة (980 مليون مشاهدة).

 

ولفت موسى، إلى أن أرقام المشاهدات هذه نادرًا ما تحدث، وحدثت بفضل الله عز وجل ورجل محترم هو النائب محمد أبو العينين، متابعًا: «أنا كنت في قناة التحرير ولما دخلتها مكانش فيها إعلان واحد، وكانت عاملة حفلة للموسم الجديد، وحينها اتخذت قرارًا بعدم الاستمرار في العمل معهم».

 

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: «قلت لمحمود موسى أنا مش مكمل مع الناس دي؛ فرد وقالي أنا حسيت بيك، وأنا خارج من الحفلة لقيت الأستاذة إلهام أبو الفتح جاية علشان تهنئ قناة التحرير، ومعاها عمرو الخياط؛ وقالتلي انت نجحت قناة التحرير وتعالى عندنا بقى».

 

واختتم أحمد موسى حديثه قائلاً: «طلعنا قعدنا 5 دقائق، وكان طلبي الوحيد أن يكون معي فريق الإعداد؛ وهو ما كان، ولم نتحدث في أي شئ آخر؛ ومن ساعتها للنهاردة الموضوع أخد 5 دقائق فقط؛ وما بيننا هو الثقة والاحترام والتقدير؛ وعملت أول حلقة يوم 15 مارس عام 2014 من مركز البداري في أسيوط».