السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس مركز الزراعة التعاقدية: الدولة تتجه لاستنباط أنواع جديدة من المحاصيل

الأربعاء 15/مارس/2023 - 08:11 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الدكتورة هدى رجب، رئيس مركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة، أهمية التوسع الأفقي في الأراضي الزراعية؛ ودوره في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

 

وقالت هدى رجب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، إن هذا الأمر يُمثل إضافة أراضي جديدة للرقعة الزراعية؛ من خلال الاستصلاح، ومعالجة مياه الصرف الصحي لاستخدامها في الري.

 

وأضافت رئيس مركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة، مساء اليوم الأربعاء، أنه حتى المياه المعالجة يتم خلطها بالآبار من أجل تقليل نسبة الملوحة بها، واستخدامها في الري بالأراضي المستصلحة، مشيدة بما تم استصلاحه في المناطق الجديدة بالعديد من المحافظات؛ ومنها المنيا وبني سويف.

 

وتابعت الدكتورة هدى رجب، أن الدولة تتجه لاستنباط أنواع جديدة من المحاصيل؛ مؤكدة أن الذرة المصرية أصبحت مميزة جدًا؛ لتتفوق الذرة المصرية على نظيرتها الأرجنتينية، لافتة إلى أن الزراعة هي القاطرة التي ستقدم لمصر قيمة مضافة، حاليًا.

 

وأوضحت هدى رجب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدي البلد»، أن تعظيم دور الزراعة؛ سيعمل على توفير العملة الصعبة؛ نظرًا للحد من استيراد احتياجاتنا من المحاصيل الزراعية من الخارج، إلى جانب توفير وطرح السلع بالأسواق الداخلية.