الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة ومدير جمعية المحاربين القدماء يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

الأربعاء 15/مارس/2023 - 06:31 م
مصر تايمز

شهدت اليوم الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، واللواء  أشرف شريف - مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إحتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء بيوم الشهيد والمحارب القديم لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والتى تم تنظيمها اليوم بمجمع دمنهور الثقافي.

وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة، و كامل غطاس - السكرتير العام المساعد، محمد كجك - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، والعميد أ.ح. أمجد البنا - المستشار العسكري، والدكتور محمد أبو حطب - وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وجمع كبير من أسر الضحايا و الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

حيث بدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ السعيد أبو المكارم، والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

هذا وقد أكدت نهال بلبع، أن هذا اليوم والإحتفال الذي نعيشه سوياً، يبعث في نفوسنا مزيداً من الفخر ويستنهض فينا الهمم لنبقى دائماً في خدمة هذا الوطن دفاعاً عن حقه في التقدم والرقي وخدمة لأهله ومواطنيه.

مشيرةً إلي أن المحافظة لا تألوا جهداً فى رعاية ودعم أسر شهدائها وذويهم من أبناء القوات المسلحة والشرطة وتضعهم فى مقدمة أولوياتها.

وفى كلمته نقل اللواء أشرف شريف، تحيات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالبحيرة، مؤكداً أن يوم الشهيد ذكرى عزيزة على قلوب كل المصريين، لافتاً إلى أن نيل الشهادة شرف يسعى إليه جميع أفراد القوات المسلحة، وسيذكر التاريخ أن شهداء مصر الأبرار من رجال جيشها وشرطتها البواسل قد ضحوا بدمائهم الذكية من أجل حماية الوطن وبقاء حدوده آمنة على مر التاريخ، مشيراً إلى أننا نستدعي في هذا اليوم المعاني والقيم النبيلة التي ضحى شهدائنا من أجلها لرفع راية مصر عالية خفاقة.

وأضاف مدير جمعية المحاربين القدماء أن الجمعية لا تدخر جهداً لتوفير سبل العناية والرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، موجهاً تحية شكر وتقدير لشهدائنا الأبرار ومصابي العمليات الحربية وأسرهم.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، فى كلمته المنزلة والمكانة الرفيعة للشهداء فى الدين الإسلامي مستشهداً بآيات من القرآن الكريم وأحاديث السنة النبوية الشريفة التي أشارت لخصال الشهداء وسماتهم وفضلهم على ذويهم وأسرهم، مؤكداً أن لولا تضحيات الأبطال من رجال القوات المسلحة والشرطة ما كنا ننعم بالأمن والأمان فى ظل قيادة حكيمة تضع أمن الوطن ورعاية مصالحة فى أولويات عملها مشيراً إلي أهمية التحلي بروح التضحية والفداء من أجل رفعة شأن الوطن.

وخلال فعاليات الاحتفالية تم عرض فيلماً تسجيلياً عن شهداء الوطن بعنوان "حلم الشهيد" تناول تضحيات الشهداء وما قدموه فى سبيل الوطن من إستقرار ساهم في انطلاق معركتي البناء والتنمية التى تشهدها الدولة المصرية حالياً.

كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة.  

هذا وقدمت نائب محافظ البحيرة درع المحافظة لمدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تقديراً لجهوده المبذولة في دعم ورعاية مصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء، وبدوره قدم اللواء/ أشرف شريف، درع الجمعية الدكتورة نهال بلبع، تقديراً لجهودها التنموية بمحافظة البحيرة ودعم ورعاية مصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء.