الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كرم جبر فى فى محاضرة بجامعة الكويت: الإعلام يشكل الضمير الحى للأمم

الأربعاء 15/مارس/2023 - 06:32 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الإعلام هو الضمير الحي للأمم مشيرا إلى أن الثورات التكنولوجية العالمية تخطو خطوات كبيرة وسريعة والإعلام هو أول ما يتأثر بها في ظل تلك التغيرات العالمية.

 

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر - خلال المحاضرة التي ألقاها اليوم بجامعة الكويت تحت عنوان " التحديات التي تواجه الإعلام العربي في ظل المتغيرات العالمية - أن هناك توجها عربيا نحو اللحاق بالتقدم التكنولوجي خاصة في المجال الإعلامي والوصول إلى مراكز عالمية متقدمة.

 

وأضاف أنه من خلال الأبحاث والدراسات المستمرة والتطوير وتأهيل الشباب يمكننا تحقيق ذلك مشيرا إلى أن الإعلام الحالي المنظم يعاني من نسبة تراجع في تأثيره نظرا لظهور إعلام السوشيال ميديا الذي يخاطب المواطن بلغته البسيطة.

 

وأشار الكاتب الصحفي كرم جبر إلى ضرورة وجود إطار عربي متكامل للتصدي لأي تجاوزات إعلامية يتم بثها عبر المنصات الإعلامية الجديدة والتي تتضمن أحيانا تجاوزات تتعارض مع عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا الإسلامية والعربية.

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام خلال المحاضرة التي ألقاها أمام طلاب وعمداء كليات جامعة الكويت أن المستقبل القادم أمام الشباب وخاصة الإعلاميين إذا تسلحوا بالتعلم والتطوير ورفع قدراتهم لمواكبة وتيرة التغيرات العالمية والهائلة في مجال الإعلام.