الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

براءة محام ببورسعيد من تهمة تزوير توكيلات للاستيلاء على عقار مملوك لأجانب متوفين

الأربعاء 15/مارس/2023 - 05:16 م
مصر تايمز


قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين تامر محمد رياض، وعمر أحمد فتحي، وأحمد محمد الجمل، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، اليوم الأربعاء، ببراءة محامي من تهمة تزوير تصديق وزارة الخارجية للاستيلاء علي عقار مملوك لأجانب متوفين.

براءة محام ببورسعيد من تهمة تزوير تصديق وزارة الخارجية للاستيلاء على عقار مملوك لأجانب متوفين

وتعود أحداث الواقعة من عام 2015 وحتى 2019 بدائرة قسم شرطة الشرق والمتهم فيها عمرو عبد اللطيف السيد عبد اللطيف ويعمل محامي، حيث اشترك بطريق المساعدة مع موظفين عموميين حسني النية وهم موظف في مكتب التصديقات والخدمات القنصلية ببورسعيد وموظفي مكتب توثيق بورسعيد، في ارتكاب تزوير محررات رسمية وهي تصديق وزارة الخارجية المصرية فرع بورسعيد ، بأن جعلوا الواقعة والمستندات المزورة واقعة صحيحة مع علمهم بتزويرها، وتقدموا بها إلى مكتب تصديقات وزارة الخارجية طالبا توثيق تلك التوكيلات وتقديمها لموظفي مكتب توثيق بورسعيد.

وارتكب تزوير عدد من المحررات العرفية الأجنبية بالاشتراك مع آخر مجهول، وهي التوكيلات المنسوب صدورها الى عدد من الأجانب من بينهم متوفين، وذلك بهدف الإستيلاء على عقار بنطاق حى الشرق بمحافظة بورسعيد.

وشهد محمد حسين كامل خضرة عضو هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة بورسعيد، بورود معلومات مفادها قيام المتهم باصطناع توكيلات مصنوعة منسوب صدورها لبعض الأجانب المتوفين خارج البلاد، واستخدامها في رفع دعاوى قضائية ضد بنك ناصر الإجتماعي، وصدور أحكام لصالحه بهدف الاستيلاء على العقار رقم 36 شارع سعد زغلول ومحمد على بنطاق قسم الشرق، وذلك باعتباره وكيلا عن عدد من الأجانب لإبطال عقود البيع المسجلة والمشهورة في هذا الشأن.

وحكمت المحكمة بعد أن نظرت أوراق القضية واستمعت للشهود والمرافعات، ببراءة المتهم من التهمة المنسوبة اليه، وأمرت بمصادرة المحررات المضبوطة.