السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجموعة الأهلي.. صن داونز يعلن تحويل خالد علي للتحقيق ومطالبته بمغادرة السودان

الأربعاء 15/مارس/2023 - 04:26 م
خالد علي
خالد علي

نشر نادي صن داونز الجنوب إفريقي، بيانًا رسميًا، بشأن تصريحات خالد علي المنسق العام للفريق، التي أدلها بها عقب مباراة فريقه مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

 

قال صن داونز في بيان رسمي: "نما إلى علم ماميلودي صن داونز أن بعض الملاحظات التي قد يكون قد أدلى بها خالد علي خلال مناقشة على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بالأهلي والهلال قد تتعارض مع أخلاقيات وقواعد النادي".

 

وأضاف صن داونز، "ينظر صنداونز إلى هذه التصريحات والسلوك المزعوم في ضوء خطير للغاية ويبدأ تحقيقًا فوريًا للكشف عن الحقائق، صدرت تعليمات لخالد علي بالعودة من السودان والذهاب إلى مكاتب النادي والخضوع للتحقيق، وسيكشف النادي المعلومات حول هذه المسألة بمجرد الانتهاء من نتائج التحقيق".

 

رسميًا .. صن داونز يعلن تحويل خالد علي للتحقيق ومطالبته بمغادرة السودان

 

حقق فريق صن داونز فوزاً مثيراً علي نظيره فريق الأهلي المصري، بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي جمع بينهما السبت الماضي، علي ملعب استاد لوفتس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسة الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وأحرز لاعب صن داونز مارسيلو الليندي هدف مبكر لفريقه في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد تمريره من ثيمبا زواني، وسجل محمد شريف هدف التعادل والأول لـ الأهلي في الدقيقة 13 من عمر اللقاء بعد تمريره رائعة من أحمد القندوسي.

 

ومن ثم سجل ثيمبا زواني الهدف الثاني لصن داونز بالدقيقة 23 بعد تمريره من موتوني مفالا، وسجل بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61 ، بعد تلقيه الكرة من علي معلول، وعزز  بيتر شالوليلي نتيجة صن داونز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72، وأضاف الخامس في الدقيقة 88.

 

 

وخماسية السبت ليس الأولى في تاريخ مواجهات الفريقان، فسبق لصن داونز وهزم النادي الأهلي بخماسية في إبريل 2019 بدوري أبطال أفريقيا، وكانت واحدة من أسوأ مباريات الأهلى على مدار تاريخه خسر الفريق الأحمر بخماسية مذلة من مضيفه صن داونز الجنوب أفريقى، أحرزها زوان فى الدقيقة 14، واين بالدقيقة 23 وناسيمنتو بالدقيقة 47، وسيرينو فى الدقيقة 62 وأخيراً باكاماني بالدقيقة 83.

 

وبعد هذه النتيجة ودع الفريق الأحمر دورى ابطال افريقيا اكلينيكياً، قبل مواجهة الإياب فى مصر المقرر اقامتها يوم 13 إبريل الجاري، ليكرر صن داونز الخماسية في مارس 2023.
 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي: صن داونز الجنوب إفريقي في المركز الأول برصيد 10 نقاط، والهلال السوداني، برصيد 9 نقاط في المركز الثاني، والأهلي في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، وفي المركز الرابع القطن الكاميروني، بلا نقاط.